أخبار الساعة، مجتمع

برلماني يرسم صورة قاتمة لواقع الصحة بأزيلال

وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب

دعا البرلماني رشيد منصوري وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب إلى الكشف عن التدابير التي تعتزم وزارته اتخاذها من أجل الإسراع بإصلاح وإعادة هيكلة المراكز الصحية المتواجدة بجماعات قروية تابعة لإقليم أزيلال التي تضررت بسبب الزلزال.

وقال منصوري في سؤال كتابي إن إقليم أزيلال يعيش وضعا صعبا فيما يخص البنايات الصحية، ونقصا حادا في الموارد البشرية وخاصة الأطباء المتخصصين بالمجالين الحضري والقروي.

وأضاف برلماني حزب الأحرار أن ساكنة الإقليم تعاني من أجل طلب العلاج، مشيرا إلى الوضعية التي وصفها بالسيئة لمجموعة من المستوصفات بالإقليم وخاصة تلك المتواجدة بالجماعات التي تضرت من الزلزال الأخير الذي ضرب مناطق مختلفة بالمملكة.

وأوضح رشيد منصوري أن مستوصفات سيدي يعوقب في حالة سيئة يتطلب التدخل من أجل إعادة تأهيله ومستوصف سورن الذي لا يشتغل بسبب غياب الأطر الصحية، فيما أيت فلالاض تفتقر لمستوصف صحي لها، ونفس الشيء بالنسبة لمستوصف مشيخة أيت محمد بجماعة أنزو المغلق وغير المشغل وآخر بايحودجين الذي يتطلب إعادة التأهيل وتزويده بالأطر الطبية والتمريضية الكافية.

وأشار ضمن سؤاله إلى أن ما ذكر سابقا ينطبق على جماعات تبديلي، أنزو، وأيت أو مديس، وأيت بلال، وايت تمليل، وتفني، وأيت ماجدن، وايت بواولي، تبانت، سيدي بوالخلف، واويزغت، و التي تفتقر كل مستوصفاتها إلى أبسط الشروط والتجهيزات الطبية المطلوبة، وفق تعبير البرلماني ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *