سياسة

أخنوش: إضافة اسم “الداخلة” للمنتوجات المغربية سيضاعف ثمنها بالعالم

اعتبر رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن قيمة المنتوجات المغربية ستتضاعف إذا أضيفت لها كلمة “الداخلة”، لما لهذه المدينة من تموقع كبير في العالم بفضل جاذبيتها السياحية والفلاحية.

وخلال المحطة الأخيرة من منتديات منتخبي التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت بمدينة الداخلة، أكد أخنوش أن المشاريع الفلاحية التي ستعرفها الداخلة قريبا ستحدث نقلة نوعية في المدينة خصوصا على مستوى التصدير مستحضرا في هذا الصدد المستوى الذي وصلته جهة سوس على مستوى التصدير.

وأشار إلى أن المدينة تتوفر على مشروع فلاحي كبير يتعلق بسقي مساحة 5 آلاف هكتار من الأراضي الفلاحية عبر تحلية مياه البحر، مؤكدا أن الأشغال قد بدأت في المشروع وسيكون جاهزا في عام 2025، وليس في غضون 10 سنوات.

وفي هذا الإطار، أبرز رئيس الحكومة، أن منتوجات الداخلة ستكون ناجحة بشكل كبير، لافتا إلى أن كلمة “الداخلة” سترفع من قيمة المنتوج المغربي بشكل مضاعف إذا اضفناه إليه، نظرا للتموقع الكبير لكلمة “الداخلة” على المستوى العالمي بفضل مميزاتها الفلاحية والسياحية وجاذبيتها.

واستحضر أخنوش، أمام المئات من منتخبي ومناضلي الحزب بجهة الداخلة وادنون، المكانة الكبيرة التي تحظى بها هذه المدينة داخل المملكة، وأيضا لدى الملك محمد السادس، حيث قال إن “الجميع يحبها”، مبرزا سعادته بأن تكون الداخلة هي سمك ختام المنتديات الجهوية لحزبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *