سياسة، مجتمع

الآلاف يحتشدون وسط الرباط للتنديد بحرب الإبادة في غزة وللمطالبة بإسقاط التطبيع

شارك الآلاف من المغاربة، الأحد، في مسيرة حاشدة بالعاصمة الرباط، للتنديد بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان قطاع غزة، وللتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، ورفضهم القاطع لاستمرار التطبيع مع إسرائيل.

وامتلأ شارع محمد الخامس، المحادي لمبنى البرلمان بالأعلام الفلسطينية ولافتات تعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والمقاومة في قطاع غزة، وتطالب بإسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني، كما صدحت حناجر الآلاف من المشاركين بشعارات تستنكر حرب الإبادة التي تمارسها إسرائيل على غزة.

المسيرة الحاشدة التي دعت إليها دعت إليها “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع”، شارك فيها أطفال وشباب ونساء وكبار السن، وتنظيمات مدنية وحقوقية ونقابية وسياسية، وحدهم التأكيد على رفض التطبيع مع إسرائيل، والدعوة إلى الوقوف بجانب سكان قطاع غزة ضد التقتيل والتهجير الذي يتعرضون لهم منذ أزيد من 4 أشهر.

وفي مقدمة المسيرة الشعبية رفع المحتجون لافتة كبيرة تحمل عبارة: “الشعب المغربي مع المقاومة الفلسطينية وضد حرب الإبادة والحصار الدائر ومن أجل إسقاط التطبيع”، كما رددوا شعارات من قبيل: “الشعب يريد إسقاط التطبيع”، و”فلسطين في العيون يا صهيون يا ملعون”، و”غزة غزة رمز العزة”.

كما هنأوا الشعب الفلسطيني على الانتصار الكبير الذي سطرته المقاومة في معركة طوفان الأقصى، منددين بالجرائم الصهيونية في غزة وجنين وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومطالبين بغلق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، وحل المجموعة البرلمانية الإسرائيلية المغربية.

الجدير بالذكر أن هذه المسيرة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق للمغاربة أن قاموا بتظاهرات حاشدة مماثلة شارك فيها الآلاف من المواطنين من مختلف التوجهات، منذ إندلاع معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي وما تلا من حرب إبادة يقوم بها الكيان الصهيوني في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *