سياسة

أخنوش: الأحرار مدرسة لإنتاج نخب المستقبل ورقم صعب في المعادلة السياسية

شدد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، على أن حزبه بات مثالا يحتذى به ومدرسة حقيقية لإنتاج نخب المستقبل القادرة على تحمل مسؤولية التدبير الشأن العام”.

وقال أخنوش في كلمة له اليوم السبت بالرباط ضمن أشغال المجلس الوطني لحزبه إن “التجمع الوطني للأحرار شكل رقما صعبا في المعادلة السياسية الوطنية، وأن تصدرنا للمشهد لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة منطقية لرؤية واضحة، كان شعارها الأساسي خلق جيل جديد من النخب الحزبية.”

وأضاف المتحدث في عرضه السياسي: “كنا حَرِيصين، منذ المؤتمر السادس للحزب سنة 2017، على أن يكون التجمع الوطني للأحرار مؤسسة للحكامة الجيدة والتدبير العقلاني المبني على الوضوح في الرؤية والتصور”. وقال: “إنني لست بحاجة إلى التذكير بأن حزبنا واظَب على انعقاد لقاءاته التنظيمية وحرص على انتظام مواعيدها”.

وتابع: “كما أنني لست بحاجة إلى التذكير بحرصنا الشديد على احترام الديمقراطية الداخلية وتكريس منظومة القيم التي تجمعنا في هذه المؤسسة الحزبية على مر التاريخ والتجارب السياسية”.

وجاء في كلمة لرئيس حزب الحمامة: “التجمع الوطني للأحرار أضحى اليوم مرجعا في التدبير السياسي للمؤسسة الحزبية ومشاركة الجميع في القرار الحزبي”.

وأكد أخنوش على أنه “بالجدية نفسِها، صار اليوم نموذجا رائدا في إرساء قواعد التدبير الإداري والمالي الشفاف”، مستدلا على ذلك بما أظهرته “التقارير من خلال التدقيق في حسابات الأحزاب السياسية ونفقات الدعم العمومي السنوي المقدَّم من الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *