آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رئيس الاتحاد المصري سابقا: المغرب ليس فتى مدللا لـ”الكاف”.. وأحيانا لا يحصل على حقه

قال أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سابقا، إن “المغرب ليس الفتى المدلل لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”، معتبرا أنه “لا يحصل في أحيان كثيرة على حقه”.

وأوضح مجاهد، في لقاء مع أحد القنوات المصرية: ” لا صحة لمقولة أن المغرب هو الفتى المدلل لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وفي بعض الأوقات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع لا يحصل على حقه”.

وتابع رئيس اتحاد الكرة المصري السابق: الاتحاد الإفريقي شهد تطور كبير منذ تأسيسه عام 1957 وحتى الآن، موتسيبي رجل ذكي وناجح وقادر على قيادة الاتحاد الإفريقي في الدورة المقبلة.

إلى ذلك، تطرق أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة المصري الأسبق، لأسباب تقليص عدد المصريين العاملين داخل الاتحاد الإفريقي، حيث قال: “ما زلنا العدد الأكبر داخل الـ”كاف”، وتضارب المصالح أدي لرحيل عدد من المصريين، والكوادر المصرية هي من أعطت فرصة لإدارة الـ”كاف”، الجديدة في تقليص عددهم من لجان الاتحاد.”

وتحدث مجاهد عن المواجهة الافتتاحية ببطولة أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار، قائلا: “تم تكليفي بمراقبة مباراة الافتتاح والنهائي ببطولة أمم إفريقيا بكوت ديفوار، وأنا واحد من أقدم المراقبين في الكاف وتواجدت في نهائي البطولة الأخيرة الثانية بعد 2019”.

وأوضح المتحدث ذاته أن هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري الأسبق وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي “فيفا”، حرص على النزول من المقصورة لتحية أمين عمر وزملائه قبل مباراة الافتتاح، من أجل دعم الحكام المصريين الموجودين في البطولة.

وسبق للقجع أن شدد، على أن زمن الاحتكار والفساد في الاتحاد الإفريقي للعبة “الكاف” انتهى بالفعل مشيرا إلى أن “زمن الاحتكار والفساد الكروي في إفريقيا اللذين هيمنت عليهما بعض البلدان وتمكنت بواسطتهما من الحصول على مجموعة من الألقاب انتهى”.

وأكد لقجع، في تصريحات سابقة، أن “المغرب يعيش حدثا تاريخيا فريدا من نوعه، سينهي هيمنة الأشقاء في مصر وتونس وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعب وتحكيم نظيفين”.

وأضاف لقجع: “الظلم كان سائدا في الكرة الإفريقية، ما جعل الفرق المغربية تقصى في الأدوار التمهيدية، أو في حدود الدور الربع النهائي، قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا، وخير مثال على ذلك أن نهضة بركان لعب 3 نهائيات في أربع سنوات، وفاز بلقبين، فيما هيمن الوداد على دوري الأبطال وفاز بلقبين في السنوات الخمس الأخيرة”.

وتعرض رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لهجوم كبير من طرف إعلام عدد من الدول المعادية للمغرب، حيث يتم اتهامه بالتحكم في دواليب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والحصول على امتيازات لصالح المملكة المغربية ومنتخباتها وأنديتها، خاصة مع عضويته باللجنة التنفيذية للكاف ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *