انتخابات 2016، سياسة

ابن كيران يدعو لتسهيل مأمورية الموظفين للترشح والتصويت في الانتخابات

أصدر رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، منشورا يدعو فيه الوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام والمندوب الوزاري، إلى تسهيل مأمورية الموظفين والأطر والأعوان الراغبين في الترشح للانتخابات، أثناء إعداد ملفات ترشيحهم، ومنحهم رخصا للتغيب عند الطلب أثناء تنظيم حملاتهم الانتخابية.

ونص المنشور رقم 11/2016، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على تمكين موظفي وأطر وأعيان المؤسسات العمومية الراغبين في الترشيح، من إعداد ترشيحهم وإيداعها لدى السلطات المكلفة بتلقيها، ومنحهم رخصا للتغييب أثناء الحملات الانتخابية بما لا يخل بالسير العادي للمرافق العمومية.

كما دعا ابن كيران في المنشور ذاته، إلى منح تسهيلات للعاملين بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، لتمكينهم من أداء واجبهم الوطني والمشاركة في عملية التصويت، داعيا إلى تعميم المنشور على مجموع الإدارات العمومية والحث على الالتزام بمقتضياته.

وفي منشور آخر تحت رقم 10/2016، طالب رئيس الحكومة من الوزراء والمندوبين السامين والمندوب العام والمندوب الوزاري، بإصدار التعليمات الملائمة لرؤساء المصالح الخارجية التابعة لهم، لحثهم على وضع قوائم بأسماء الموظفين العاملين بالمصالح المذكورة، المشهود لهم بروح المسؤولية والحس الوطني، رهن إشارة ولاة الجهات وعمال الأقاليم والعمالات، لتعيين رؤساء المكاتب الانتخابية.

وطالب ابن كيران بوضع الوسائل المادية والمعدات اللازمة التي يحتاجها ولاة الجهات وعمال الملك لتحضير وإجراء الاستحقاق الانتخابي المقبل وتوفير كل أسباب نجاحه، وذلك ضمن مساهمة الإدارات العمومية والمؤسسات العمومية في عملية التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.