أخبار الساعة، مجتمع

هيئة حقوقية تندد بضعف خدمات المستشفى الجهوي بالرشيدية

نددت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بـ”ضعف” الخدمات الصحية بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية.

وقالت الهيئة الحقوقية، في بيان، إنها تتابع بقلق شديد معاناة النساء الحوامل الوافدات بشكل يومي على قسم الولادة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف من عدة مناطق من إقليم الرشيدية، أو من أقاليم مجاورة بجهة درعة تافيلالت خصوصا منها المناطق النائية والمعزولة.

وسجل البيان ما سماه بـ”الوضع الكارثي، والاكتظاظ الذي يعيش على وقعه مستشفى مولاي علي الشريف الجهوي، على مستوى قسم الولادة، و قسم المستعجلات وأقسام الجراحة الخاصة بالنساء أو الرجال”.

وأعلنت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد عن تضامنها اللامشروط مع ساكنة جهة درعة تافيلالت، داعية كافة الجهات المسؤولة إلى توفير جميع الوسائل المتاحة لتيسير أسباب استفادة المواطنات والمواطنين على قدم المساواة من الحق في العلاج والعناية الصحية.

واستنكر المصدر سوء الخدمات العلاجية والاستشفائية بالمستشفى المذكور، مطالبا الوزارة الوصية على القطاع باعتماد خطة استعجالية لتجويد الخدمات وتمتيع المرتفقين بحقوقهم التي يكفلها الدستور المغربي بروح المسؤولية والمواطنة الملتزمة التي تتلازم فيها ممارسة الحقوق بالنهوض بأداء الواجبات، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *