مجتمع

“نارسا” تعلن ارتفاع الناجحين في نيل “البيرمي” بـ36% واتخاذ إجراءات “الفرصة الثانية” للراسبين

أعلنت  الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ارتفاع نسبة نجاح المترشحين لنيل رخصة السياقة ليومه الخميس لتصل على الصعيد الوطني إلى 54.41 بالمائة بارتفاع قدره 36 في المائة مقارنة مع أمس الأربعاء.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه في إطار التتبع اليومي لتنزيل بنك الأسئلة الجديدة لاجتياز الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة، تشير المعطيات المتعلقة باليوم الرابع، الخميس 28 مارس 2024، إلى تطور إيجابي وملحوظ في نسبة نجاح المترشحين، حيت بلغت هذه النسبة على الصعيد الوطني 54.41 % بارتفاع قدره 36%، مقارنة مع يوم الأربعاء 27 مارس 2024.

وأشارت “نارسا” أنه “لم تتم برمجة امتحانات بكل من جهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب وجهة كلميم واد نون لعدم توفر مرشحين هذا اليوم.

وحسب المصدر ذاته، فقد أظهر تحليل المعطيات المتعلقة بمنصة التكوين “PERMINOU” تم تسجيل ولوج أكثر من 27 ألف مترشح من أجل الاطلاع والتكوين وإجراء الاختبارات “QUIZ” حيت بلغ عدد الاختبارات حوالي 50 ألف اختبار.

وتبرز هذه المعطيات، يضيف البلاغ، أن مؤسسات تعليم السياقة، الشريك الأساسي في هذا الورش الإصلاحي الهام، واكبت بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، المترشحين من أجل تأهيلهم لاكتساب معارف كافية لاجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة.

من جهة أخرى، أكدت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية الشروع باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة وتسخير كل الإمكانيات من أجل تفعيل قرار وزارة النقل بمنح فرصة استثنائية للمترشحين الذين لم يجتازوا بنجاح الامتحان النظري يوم الإثنين 25 مارس 2024 تاريخ بدء العمل ببنك الأسئلة الجديدة.

وقررت وزارة النقل واللوجستيك منح فرصة ثانية للراسبين في امتحان نيل رخصة السياقة يوم الاثنين الماضي، وهو اليوم الأول لبدء تنزيل بنك الأسئلة الجديدة.

وأكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، خلال الندوة الصحفية للناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس، أن نتائج النجاح في اليوم الأول من تنزيل بنك الأسئلة الجديدة لاجتياز الاختبار النظري للحصول على رخصة السياقة “كانت ضعيفة للغاية”.

وأضاف أن المترشحين الذين اجتازوا الامتحان يوم الاثنين الماضي ولم ينجحوا سيتم منحهم فرصة ثانية، مشيرا إلى أنه تم تحليل أجوبة المترشحين وفهم مصدر الخلل ومعالجته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *