انتخابات 2016

حزب الاستقلال: لا عنصرية في اختيار مرشحي اللائحة الوطنية

نفى حزب الاستقلال عبر الناطق الرسمي باسمه عادل بنحمزة، وجود أي طروحات عنصرية أو قبلية في اختيار مرشحي الحزب بخصوص اللائحة الوطنية للنساء والشباب، مشيرا أنه لم يطرح في إجتماعات لجينة اختيار المرشحين أي شيء “مما لا يمكن توقع حدوثه في حزب وطني دافع منذ نشأته عن قيم حقوق الإنسان وعن المواطنة الكاملة”.

وأكد بنحمزة في بلاغ توضيحي بخصوص ما يتم نشره في عدد من وسائل الإعلام الوطنية بخصوص اللائحة الوطنية الخاصة بالنساء والشباب، أن “التعاطي مع كل الترشيحات القادمة من الجهات يخضع لنقاش مسؤول وموضوعي يراعي مصلحة الحزب وحظوظه في الانتخابات التشريعية المقبلة بعيدا عن أية اعتبارات شخصية”.

كما نفى المصدر ذاته وجود أي لائحة وطنية تتعلق بالنساء والشباب تم الإتفاق عليها داخل قيادة الحزب، كما ذهبت إلى ذلك بعض وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن “اللجينة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية والتي أوكلت إليها مهمة بحث موضوع اللائحة الوطنية، تواصل عملها في ظروف عادية”.

وكشف بنحمزة في البلاغ المذكور أن “تأخر إعلان خلاصات عمل اللجينة كان مرتبطا بعدم إنتهاء اللقاءات الجهوية لأعضاء المجلس الوطني والتي خصصت لإنتخاب ممثلي الجهات في اللائحة الوطنية”.