أدب وفنون

اليوناني يكشف حقيقة قمع “طاليس” للمواهب ويصرح: “عزوز” يمثل الشباب الضائع

تصوير ومونتاج: أشرف دقاق

نفى الممثل الكوميدي أحمد اليوناني الإشاعات المتداولة حول قمع عبد العالي لمهر الشهير فنيا بـ”طاليس” لمجموعة من المواهب الشبابية الصاعدة، مشيرا إلى أنه كان السبب وراء مشاركته في برنامج “ستاند آب” الذي عرف الجمهور عليه، ومنحه لفرصة كبيرة من خلال ضمه إلى فرقة “ايموراجي” وخلية كتابة سلسلة “صلاح وفاتي”.

وقال أحمد اليوناني في لقاء مع “العمق”، إنه عاين استعانة طاليس بمجموعة من المواهب الشابة في ميدان الكوميديا من خرجي برنامج ستاند آب أو خارجه في الأعمال التي يشرف عليها، مضيفا أنه كان بمقدروه “تحجيم دور عزوز بعد تحقيقه لتفاعل كبير خلال عرض سلسلة صلاح وفاتي في رمضان من خلال المونتاج لكنه كان سعيدا لنجاحه وحفزه على تقديم الأفضل ومنحه مساحة كبيرة في باقي الحلقات رغم عدم امتلاكه للخبرة أمام الكاميرة”.

وتابع اليوناني، أنه لم يكن يتوقع التفاعل الإيجابي الكبير مع دوره في سلسلة “صلاح وفاتي”، لافتا إلى أنه تأثر كثيرا بشخصية عزوز التي تمثل الكثير من الشباب الضائع الذي لم يتمكن من الحصول على وظيفة رغم امتلاكه للشواهد الدراسية ما يدفعه إلى اللجوء إلى مواقع التواصل الاجتماعي لتمضية الوقت والهروب من واقعهن على حد تعبيره.

ودعا ذات المتحدث، إلى إعطاء الفرصة للشباب من أجل إظهار مواهبهم الفنية، معتبرا أن عدم الدراسة في المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي ليست معيار للحكم عليهم، لأن العديد منهم يمتلكون خبرة تمتد لسنوات طويلة في ممارسة المسرح والتأليف.

وطالب خريج برنامج “ستاند آب”، المسؤولين بتوفير الأدوات اللوجيستيكية  للشباب الموهوبين في دور الشباب والمراكز المختصة من أجل الإستفادة منها، مشيرا إلى أن عددا منهم يضطر للعمل في مجالات أخرى من أجل التمكن من تسجيل أغنية أو شراء معدات للتصوير وإنتاج منتوج فني يطمح له.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *