أخبار الساعة، مجتمع

المشروع الوطني للقراءة يشارك للمرة الثانية في المعرض الدولي للنشر والكتاب

تُشارك مؤسسة البحث العلمي، فرع المغرب، في المعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي يُقام في مدينة الرباط من 9 إلى 19 مايو 2024، من خلال مشروعها الوطني للقراءة.

تأتي هذه المشاركة، وفق بلاغ للمؤسسة، إيمانًا منها بأهمية نشر ثقافة القراءة وجعلها ممارسة راسخة في المجتمع، وذلك من خلال برنامجً يضم ورش العمل وفعاليات المتنوعة، تناسب مع جميع الأعمار، بهدف تشجيع الزوار على اكتشاف القراءة وتعزيز المشاركة في المنافسات الأربعة للمشروع.

ومن أبرز فعاليات البرنامج، تنظيم ندوات ثقافية، تناقش مواضيع هامة تتعلق بأهمية القراءة ودورها في تنمية الفرد والمجتمع، فضلا عن ورش عمل إبداعية تُقدم تهدف إلى تعليم مهارات متعلقة بالجانب القرائي والفكري.

ودعا بلاغ المشروع الوطني للقراءة جميع المهتمين بالقراءة والتعلم لزيارة جناحه في المعرض للتفاعل مع الفريق والاستفادة من الفعاليات والخدمات المُقدمة.

وكان المشروع الوطني للقراءة قد حقق المشروع إنجازات استثنائية في موسمه الأول، حيث بلغ عدد المسجلين الإجمالي 277.000 موزعين على الأبعاد الأربعة للمشروع. وتضمنت هذه الأبعاد، التلميذ المثقف، والقارئ الماسي، الأستاذ المثقف، والمؤسسة التنويرية.

وأكد المشروع الوطني للقراءة على “أهمية التعاون الجماعي لتعزيز ثقافة القراءة في المجتمع، ويسعى من خلال مشاركته في المعرض إلى نشر الوعي بأهمية القراءة ودورها في تنمية الفرد والمجتمع.”

ويشار إلى أن المشروع الوطني للقراءة، قد انطلق في المملكة المغربية لعامه الأول وفق خطة عشرية تهدف إلى تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *