انتخابات 2016

بنيطو يرفض عروضا للترشح مع أحزاب أخرى

علمت جريدة “العمق المغربي” أن ثلاثة أحزاب أحدها في الأغلبية الحكومية والآخر في المعارضة، والثالث غير ممثل في البرلمان، سعت إلى استقطاب البرلماني عن لائحة الشباب والقيادي في حزب العدالة والتنمية بمراكش عمر بنيطو للترشح باسمها في الانتخابات التشريعية المقبلة، غير أن بنيطو رفض العروض كلها رفضا قاطعا.

وحاولت الأحزاب الثلاثة إقناع بنيطو بالترحال إليها، بعد أن قررت الكتابة الإقليمية لحزب المصباح بمراكش تعليق عضويته رفقة 11 عضوا آخر من المؤتمر الإقليمي لانتخاب هيئة الترشيح، ورفع الملف إلى هيئة التحكيم بخصوص اتهامات لهم بمحاولة “الكولسة” في المؤتمر المذكور.

وأضافت مصادر جريدة “العمق المغربي” أن أحد الأحزاب اقترح على بنيطو الترشح وكيلا للائحة في الدائرة التي يختارها هو، وأن يدعم الحزب كل مصاريف الحملة الانتخابية.

وفي اتصال بجريدة “العمق المغربي” أكد بنيطو الخبر، وشدد على أنه سيبقى دائما ابن حزب العدالة والتنمية حتى لو طبقت في حقه المساطر في القضية التي يؤكد براءته منها، وأنه لا يهدف إلى مقعد برلماني أو غايات انتخابية بأي وجه كان.

وقال بنيطو “أنا لست كائنا انتخابيا، وإنما إطار سياسي وحقوقي أشتغل من داخل بيتي التنظيمي، فإن وجدت مكانا سأكون في الموعد، وإن لم أجد فأنا رهن الإشارة كل ما دعت الحاجة لذلك من أي موقع كان”.