أعضاء بالـ"بيجيدي": صوتنا على الاستقلال لمواجهة التحكم

09 سبتمبر 2016 - 12:18

قال النائب البرلماني عبد الله أوباوي عن حزب العدالة والتنمية وعضو مجلس جهة سوس ماسة، إن دعمهم لمرشح حزب الاستقلال جاء تنفيذا لقرار الأمانة العامة للحزب بالتصويت لفائدة مرشحي حزب الاستقلال في سبع جهات.

وأضاف في تعقيبه على تصويت أعضاء حزبه لفائدة الاستقلالي محمد سعيد كرم في الانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين بجهة سوس ماسة التي أقيمت يوم أمس الخميس، أن “إستراتيجية تحالفاتنا مبنية مع الأحزاب وليس مع الأشخاص والمرشحون في الجهات شأن داخلي لأحزابهم، وأن الحكم القضائي الذي صدر في حق سعيد كرم ليس نهائي، وبالتالي لا يمكن أن نقوم مقام القضاء في إدانة الأشخاص”. 

وأوضح المتحدث بالقول “إن هناك احتمالا كبيرا أن يعود حزب الاستقلال إلى التحالف الحكومي المقبل حيث المؤشرات على ذلك كثيرة، لتشكيل جبهة مناصري الديمقراطية ومواجهة التحكم”.

من جانبه قال أحمد الشقيري الديني، عضو المجلس الوطني للعدالة والتنمية، “إننا تضامنا مع حزب الاستقلال لأنه أصبح مستهدفا، ولعل أكبر دليل على ذلك إسقاط سبعة من مستشاريه دفعة واحدة من مجلس المستشارين”.

وأضاف أن المصباح والميزان في تحالف شبه معلن ضد التحكم بعد أن اكتوى بناره الطرفين، مضيفا بالقول “عندما تكون في تحالف مع حزب أنت لا تنظر للأشخاص الذين يرشحهم، بل تنظر إلى مصلحة أرجح، هي تقوية حليف في مواقع القرار وهذا يدخل في فقه الموازنات”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

ملعب للقرب يثير جدلا واسعا بواويزغت ضواحي أزيلال

مندوبية الأوقاف بالصويرة تحدد شروط ولوج المساجد.. أبرزها وضع الكمامة والتباعد

4 حالات جديدة ترفع عدد الإصابات بكورونا إلى 16 في خنيفرة

الموت يداهم أستاذا داخل مؤسسة تعليمية بضواحي بني ملال

طرقات “التجهيز” تشعل حربا كلامية بين “تجمعيي” تيزنيت و”اتحاديي” إفني

تابعنا على