مجتمع

الجبهة الاجتماعية تحتج ضد تدبير شؤون تازة

شارك حقوقيون وعدد من المواطنين، صباح أمس الجمعة، في وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة تازة، دعت إليها الجبهة الاجتماعية المغربية، تنديدا بما وصف “بالتدبير الارتجالي للمجلس الجماعي” وللمطالبة بتحسين الأوضاع بالمدينة.

ورفع المحتجون شعارات تندد “بتدهور البنية التحتية بالمدينة من طرق وإنارة، وغياب للمساحات الخضراء والنظافة العمومية، وطغيان المصالح الذاتية والضيقة على حساب المصلحة العامة”.

وفي هذا الإطار قال الحقوقي عارض حسان، في تصريح لجريدة” العمق”، إن الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الجبهة المغربية الاجتماعية، بساحة 20 غشت، تأتي في ظل “التدبير العشوائي للمجلس الجماعي” وعدم المصادقة على بعض النقط التي مرت في الدورات السابقة حول النظافة وتأهيل الطرق والأحياء وتأهيل المدينة العتيقة.

وأضاف حسان أن من بين المطالب التي تقدم بها المحتجون في الوقفة، هي إعادة تاهيل المدخل الشرقي والغربي للمدينة وفتح السوق الأسبوعي في وجه ساكنة تازة، مشيرا إلى مطالب التجار بهيكلة سوق الجملة للخضر والفواكه.

أطراف الأغلبية بالمجلس الجماعي أصبحت في “صراع دائم من أجل خدمة مصلحتها الذاتية فقط وليس لصالح الساكنة” يضيف المتحدث، مشيرا إلى أن بعض الأعضاء بالأغلبية تحولوا فجأة إلى “معارضين” لطريقة تدبير الجماعة لمصلحتهم فقط، الشيء الذي “عطل تقدم المشاريع المطروحة للنهوض بالمدينة”.

وقال الحقوقي، إنه عوض تأهيل البقع لفائدة بناء حي صناعي يوفر فرص شغل لشباب المدينة، تم تفويتها من أجل “بناء عمارات”، مشيرا إلى أنه تم تعيين لجنة استطلاعية تابعة لوزارة الداخلية للتحقيق في الصفقات والإنجازات التي قامت بها جماعة تازة، في انتظار ما ستؤول إليه نتائج التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *