سياسة

البامي بوعرورو مرشح وحيد لرئاسة مجلس جهة الشرق خلفا لبعيوي

مع انتهاء المهلة القانونية لتقديم طلبات الترشح لرئاسة مجلس جهة الشرق، حُسمت النتيجة لصالح النائب البرلماني عن حزب البام، البامي بوعرورو، ليكون المرشح الوحيد لهذا المنصب خلفا لعبد النبي بعيوي المعتقل بسجن عكاشة على خلفية ملف “إسكوبار الصحراء”.

وبحسب المعطيات المتوفرة، لم يتقدم أي مرشح آخر لخوض غمار هذا الاستحقاق، ما يمهد الطريق أمام بوعرورو لخلافة بعيوي على رأس المجلس في الانتخابات المنتظر أن يتم تحديدها تاريخها الأسبوع المقبل.

وكان الفريق الاستقلالي بمجلس جهة الشرق، أعلن الاثنين، التزامه بقرارات قيادات الأحزاب الثلاثة المشكلة للأغلبية، والقاضية بدعم حزب الأصالة والمعاصرة في الحفاظ على رئاسة مجلس الجهة خلفًا لعبد النبي بعيوي.

ووفقًا لبلاغ صادر عن الفريق الاستقلالي، الذي حصلت “العمق” على نسخة منه، تعهد الفريق بالتصويت لصالح مرشح الأغلبية والعمل مع الرئيس والمكتب الجديدين لتعزيز الثقة بين مكونات أحزاب الأغلبية.

كما أكد الفريق التزامه بإنجاح هذه التجربة من خلال الحفاظ على التماسك والانسجام والتعبئة والانضباط، مع مواصلة الحرص على مصالح سكان أقاليم الجهة والمساهمة في تنفيذ برامج التنمية الجهوية.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد استقر على ترشيح محمد بوعرورو، نائب رئيس مجلس الجهة خلال فترة رئاسة بعيوي، وذلك قبل أن يصدر قرار ولائي بحل مكتب مجلس جهة الشرق بعد انقضاء مدة غياب رئيس الجهة المعتقل ضمن ملف “إسكوبار الصحراء”.

وأعلن الوالي عن بدء استقبال الترشيحات لرئاسة مجلس جهة الشرق، حيث يمكن للمرشحين تقديم طلباتهم ابتداءً من يوم الخميس 27 يونيو 2004 وحتى يوم الإثنين 1 يوليوز 2004، من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الرابعة والنصف عصرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *