سياسة

الساسي يدعو “العدل والإحسان” لمناظرة ويستغرب لهجتها “المتشنجة”

دعا محمد الساسي القيادي اليساري البارز، جماعة العدل والإحسان إلى مناظرة حوارية معه حول مشروعها السياسي والمجتمعي وخلفيته الفكرية وسؤال الديمقراطية، وذلك في حديث خاص لجريدة “العمق المغربي”.

واستغرب أستاذ القانون بكلية الحقوق بالرباط للجريدة مما اعتبرها لغة “متشنجة” من طرف عدد من نشطاء وقيادات جماعة العدل والإحسان خاصة تدوينة حسن بناجح عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية للجماعة، وذلك تعليقا منهم على التصريحات التي أدلى بها الساسي لـ “العمق المغربي” في الحلقة الأخيرة من برنامج “حوار في العمق”.

عضو المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، الذي فضل عدم الرد الآن على جماعة الراحل عبد السلام ياسين، قال إنه مستعد لمناظرة أي شخص تراه الجماعة مناسبا سواء من صفها الأول أو الثاني “بشرط ألا يكون متورطا في العنف الجامعي”، كما اقترح أن يكون زمن المناظرة بعد انتخابات 7 أكتوبر.

الساسي قال أيضا إن الرد “المتشنج” الذي تعرض له، متناقض مع ما هو معروف عن الساسي محمد من مواقف مدافعة عن الجماعة وذكر منها أنه الآن عضو اللجنة الوطنية للدفاع عن البيوت المشمعة.

وكان الساسي قد هاجم موقف جماعة العدل والإحسان من المشاركة السياسية، في حوار مع جريدة “العمق المغربي”، وهو ما أثار نقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ردت بعض قيادات الجماعة على حوار الساسي، منتقدين تطرقه لموقف جماعتهم من المشاركة السياسية.