مجتمع

خريجو “10 آلاف إطار” ينددون بتعنيفهم من قبل الأمن

نددت الأطر التربوية – أساتذة وإداريين- خريجو المدارس العليا للأساتذة (أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي)، بما أسموه “بالمجزرة الدموية التي تعرضت لها الأطر التربوية ليلة أمس بالرباط”.

وحمل هؤلاء في بيان لهم، الجهات المعنية كامل المسؤولية فيما يقع للأطر التربوية وفيما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا، معبرين عن استنكارهم لما أسموه “سياسة التجاهل والتماطل الذي تنهجه الجهات المعنية في التعامل مع ملف الأطر التربوية”.

وعبروا في البيان ذاته، عن رفضهم التام لما ما وصفوه بـ “كل المخططات التخريبية التي تضرب عمق الوظيفة العمومية”، مشددين على أنهم يعتزمون “استكمال تجسيد الاعتصام الإنذاري والإضراب عن الطعام مهما كانت الظروف”.

وأوضح هؤلاء أنهم نظموا اعتصاما إنذاريا أمام قبة البرلمان، رُفعت خلاله شعارات قوية منددة بالتعاطي اللامسؤول للجهات المعنية مع ملفهم، وقد استمرت الأطر التربوية في اعتصامها إلى حدود منتصف الليل قبل أن يفاجؤوا بهجوم أمني نتج عنه إصابة أكثر من 20 شخص.

وأفاد المصدر ذاته أنه توجد إصابات منها حالات خطيرة نقلت إلى مستشفى السويسي بالرباط، كما تم اعتقال أزيد من أربعة أطر والاعتداء عليهم داخل سيارات القمع (الضرب، السب، الكلام النابي والتهديد بالاغتصاب…)، هذا بالإضافة إلى سلب هواتف مجموعة منهم، خاصة المكلفين بالإعلام.