مجتمع

المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية: منع “البوركيني” جاء لأغراض انتخابية

عبر المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية عن قلقه حول ما آلت إليه الأوضاع في قضية منع ما يسمى بـ”البوركيني” أو “المايوه الإسلامي”، معتبرا أن عدد من العمداء في فرنسا يقومون بحظر هذا اللباس لأغراض سياسية وانتخابية بالأساس لدرجة أن بعض المدن صدر فيها قرار منع “البوركيني” رغم زيف الحالات المسجلة.

وأضاف المجلس، في بلاغ توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أنه تم منذ أيام منع امرأة ترتدي غطاء رأس بسيط رفقة أبنائها في شاطئ “كان”، “كما شاهدنا، يوم أمس، صورا لعناصر الأمن وهي تجبر امرأة على نزع ثيابها في شاطئ “نيس”، رغم أنها لم تكن تلبس البوريكيني في حادث أثار ضجة من طرف جميع مكونات المجتمع الفرنسي.

وطالب المجلس بعقد جلسة طارئة مع وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، بعد تزايد العنصرية ضد المسلمين واستهدافهم، داعيا إلى الحكمة والمسؤولية في اتخاذ القرارات، قائلا: بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها فرنسا نحن في حاجة أكثر من أي وقت مضى إلى التسامح وتهدئة الأوضاع”.

يذكر أن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية هو منظمة تعنى بتمثيل المسلمين في فرنسا، ويعنى المجلس ببناء المساجد، وتأهيل عدة أئمة، وتأطير المسلمين الموجودين في السجون، كما يقوم بتحديد الأعياد الإسلامية وتحديد التقويم الإسلامي.