“الأزهر” يدين التفجيرات الإرهابية في تركيا
https://al3omk.com/97672.html

“الأزهر” يدين التفجيرات الإرهابية في تركيا

أدان الأزهر، مساء اليوم الخميس، التفجيرات الإرهابية التي شهدتها مناطق في شرقي تركيا، اليوم الخميس، وأمس الأربعاء، وأسفرت عن “سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين”، وفق بيان وصل مراسل الأناضول نسخة منه.

وقال الأزهر، وهو أكبر مؤسسة للإسلام السني في العالم، في بيانه، إنه “يرفض الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وفي أي مكان على وجه الأرض”، مطالبًا المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل والتكاتف “من أجل القضاء على هذا الوباء الخبيث وتخليص العالم من شروره وآفاته”.

وأدانت الخارجية المصرية، في وقت سابق اليوم، هذه التفجيرات الإرهابية، مؤكدة، في بيان، على تضامن الشعب المصري مع نظيره التركي في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية.

واستشهد 6 جنود وجرح 5 آخرون، اليوم، جراء هجوم مسلح شنه عناصر من منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في منطقة هيزان التابعة لولاية بتليس، (شرق)، حسب مصادر أمنية.

وفي وقت سابق من اليوم ذاته، نفّذ عناصر المنظمة هجومًا بسيارة مفخخة قرب مبنى مديرية أمن ولاية إلازيغ، (شرق)؛ الأمر الذي أسفر عن سقوط 3 شهداء من الشرطة، و217 جريحاً، بينهم مدنيون، تمّت معالجة 72 منهم، حسب رئيس الوزراء، بن علي يلدريم.

وأمس، قتل شرطي ومدنيان، في هجوم نفذه عناصر من المنظمة الإرهابية نفسها باستخدام سيارة مفخخة، مستهدفة مركزا للشرطة في ولاية “وان”، (شرق)، حسب ما أعلنه الوالي إبراهيم تاشيابان.