الكرة العالمية

الألمان يثأرون من البرتغال ويتأهلون لنصف نهائي أولمبياد “ريو”

ثأر المنتخب الالماني من نظيره البرتغالي وبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد ريو 2016 بسحقه 4-صفر اليوم السبت في العاصمة برازيليا.

ويدين المنتخب الالماني بتأهله إلى نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد عام 1964 عندما خرج على يد تشيكوسلوفاكيا (1-2)، وعام 1988 حين خاض مشاركته الاولمبية الاخيرة وخرج على يد البرازيل بركلات الترجيح، الى لاعب ارسنال الانكليزي المتألق سيرج غنابري الذي مهد الطريق امام بلاده بتسجيل الهدف الاول في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول اثر تمريرة من جوليان براندت (1+45)، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 6 اهداف.

واضاف ماتياس غينتر الهدف الثاني في الدقيقة 57 بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها براندت ايضا، قبل ان يوجه دايفي سيلكه الضربة القاضية للبرتغاليين بهدف ثالث في الدقيقة 75 اثر تمريرة من ماكسيميليان ماير.

واختتم فيليب ماكس، بديل غانبري، المهرجان التهديفي في الدقيقة 87 بعد تمريرة اخرى من براندت، ليساهم ايضا في تفوق الالمان على “برازيليي اوروبا” الذين توجوا قبل اسابيع معدودة بلقب كأس اوروبا للكبار لاول مرة في تاريخهم.

وكانت المباراة ثأرية للالمان لانهم واجهوا منتخبا يملك العديد من اللاعبين الذين سحقوه 5-صفر العام الماضي في نصف نهائي بطولة اوروبا لدون 21 عاما قبل ان يخسروا النهائي امام السويد بركلات الترجيح.

وتتواجه المانيا في نصف النهائي المقرر الاربعاء المقبل في ساو باولو مع الدنمارك او نيجيريا التي تصدرت مجموعتها امام البرتغال.