أخبار الساعة، مجتمع

فقدا ملايين السنتيمات.. تاجر وابنه يرويان قصة نجاتهما من سيول طاطا (فيديو)

يعاني سكان إقليم طاطا ظروفا صعبة للغاية جراء الفيضانات والسيول الجارفة التي شهدتها المنطقة، وخلفت سائر في الأرواح والممتلكات.

وفاجأت السيول عشرات العائلات ليلا، وأدت إلى انهيار البيوت فوق رؤوس سكانها، وهو ما دفع ذلك الكثير منهم إلى التشرد، ليصبحوا في دقائق معدودة بلا مأوى، وحتى بلا أوراق تثبت هويتهم.

يروي إبراهيم وابنه أحمد، من جماعة تيسينت بإقليم طاطا، قصة نجاتهما من سيول المدينة المنكوبة، والخسائر المادية الكبيرة التي خلفتها الفيضانات في دكانهما، مصدر عيشهما الوحيد، والتي تراوحت بين 30 و50 مليون سنتيم وفق تعبيرهما.

يقول إبراهيم صاحب الدكان في حديثه لـ”العمق”: “عمري 74 سنة ولم أشهد فيضانات مثل هذه من قبل. حتى خلال الأمطار الغزيرة التي ضربت المنطقة عام 1954 واستمرت لأكثر من 50 يومًا، لم يحدث ما شهدناه هذه الأيام”.

وأضاف: “في ليلة الفيضانات، خرجت من منزلي مع ابني وزوجتي قبل نصف ساعة متوجهين إلى منزل أحد أقاربنا، ليصلنا بعدها خبر انهيار منزلنا بسبب الفياضانات”.

من جانبه، قال أحمد، ابن إبراهيم، إنه “حوالي الساعة الثامنة، توجهت إلى منزل والدي لأخبرهم بضرورة مغادرة المنزل، لكنني لاحظت بعد ذلك ارتفاع المياه بشكل ملحوظ، مما اضطرنا لترك المنزل والذهاب إلى منزل آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *