آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

في مباراة صعبة أمام إيران .. أسود القاعة يعبرون لربع نهائي مونديال القاعة

نجح المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في التأهل إلى ربع نهائي مونديال أوزبكستان، بعد انتصار مثير على المنتخب الإيراني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وافتتح المنتخب الإيراني التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة بواسطة اللاعب محمد حسين، لكن خالد بوزيد تمكن من إدراك التعادل للمنتخب الوطني عند الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول.

وعلى الرغم من المد الهجومي للقادمين من طهران، لم يتمكنوا من الحفاظ على التقدم أو التعادل. حيث استطاع أسود الأطلس تسجيل الهدف الثاني بعد خطأ من الدفاع الإيراني في مرماهم، وذلك بفضل المجهود الكبير الذي بذله سفيان المسرار والشعراوي عند الدقيقة الـ11. ثم أضاف القائد سفيان المسرار الهدف الثالث على بعد ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وكانت استفاقة أبناء المدرب الدكيك واضحة على أرض الملعب، حيث تمكن إدريس رايس من تسجيل الهدف الرابع بطريقة مميزة قبل 29 ثانية من انتهاء الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع المنتخب الإيراني تقليص الفارق إلى هدفين بواسطة اللاعب حسين طيبي بعد 32 ثانية فقط، قبل أن يسجلوا الهدف الثالث عند الدقيقة الـ22 من عمر المباراة.

واستمرت محاولات المنتخبين طوال مجريات الشوط الثاني، إلا أن التركيز غاب عنهما، مما أدى إلى ثبات النتيجة طوال الـ18 دقيقة الأخيرة. وبذلك يتأهل المنتخب الوطني إلى ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه، بعد مونديال ليتوانيا 2021.

وسيواجه المنتخب الوطني منتخب البرازيل يوم الأحد المقبل، في ربع نهائي كأس العالم أوزبكستان 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *