سياسة

الفزازي يرفض الترشح للانتخابات وأبوحفص يدرس عرض “الاستقلال”

رفض الشيخ محمد الفزازي، الترشح باسم أي حزب سياسي لخوض انتخابات السابع من أكتوبر بطنجة، مؤكدا في اتصال مع جريدة ” العمق المغربي”، توصله بعروض للترشح تحت يافطة أحزاب كثيرة.

وأوضح الفزازي، الذي يعتبر أحد رموز التيار السلفي بالمغرب، أنه تلقى دعوات للترشح باسم عدد من الأحزاب، غير أنه رفض ذلك بسبب رغبته في أخذ نفس المسافة من جميع الأحزاب، حسب قوله.

وأضاف المتحدث الذي قضى 9 سنوات في السجن بتهمة “الإرهاب”، أنه يفضل حاليا “الاستمرار في الدعوة إلى الله، والتفرغ لقيادة الجمعية المغربية للبلاغ والسلام”، حسب التصريح ذاته.

بالمقابل، أكد الشيخ محمد رفيقي المعروف بأبي حفص، توصله بعرض من حزب الاستقلال للترشح باسمه في الانتخابات التشريعية المقبلة، مشيرا إلى أنه لا زال يدرس العرض ولم يبد الموافقة من عدمها بعد.

وأوضح أبو حفص في تصريح لجريدة “العمق المغربي”، أن حزب الاستقلال عرض على معتقلين إسلاميين سابقين محسوبين على التيار السلفي، الترشح باسم “الميزان” في الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن “هذه العروض لا زالت قيد الدراسة ولا جواب رسمي بعد”.

وأضاف المتحدث أن علاقته بحزب الاستقلال حاليا، تندرج ضمن العمل على مشروع فكري حول “السلفية الوطنية” أو “مغربة السلفية” حسب قوله، مشيرا إلى أنهم يعتزمون تنظيم ندوات فكرية في هذا الإطار.

وكشف أبو حفص الذي قضى 9 سنوات في السجن بتهمة “الإرهاب”، أنه لا زال عضوا بالمكتب السياسي لحزب النهضة والفضيلة إلى حدود الساعة.