مجتمع

عطل في النظام المعلوماتي يحرم زبناء البنك الشعبي من أموالهم

عبر عدد من زبناء البنك الشعبي عن استيائهم من عدم تمكنهم منذ أمس السبت من سحب أموالهم عن طريق الشبابيك الأوتوماتيكية بجميع الوكالات البنكية التابعة للبنك الشعبي بربوع المملكة، وكذا باقي شبابيك الأبناك الأخرى، بسبب عطل في نظامه المعلوماتي الذي يرفض إجراء أي عملية سحب.

وتفاجأ عدد من زبناء البنك المذكور بتعذر قيامهم بأي عملية سحب لأموالهم بالشبابيك التابعة للبنك الشعبي ولا حتى بشبابيك الأبناك الأخرى، نظرا لرفض نظامه المعلوماتي لإجراء أي عملية سحب، حيث تخبرهم رسالة على الشباك الأتوموتيكي بأن هناك عطلا في النظام المعلوماتي ويصعب عليهم إخراج أموالهم.

هذا، وقد خلف هذا العطل استياء عميقا في صفوف الزبناء بعدما ظلوا أمس تائهين بين مختلف فروع البنك الشعبي باحثين عن أحد الشبابيك لقضاء أغراضهم، وحتى شبابيك الأبناك الأخرى، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل بعدما وجدوا أن العطل يكمن في النظام المعلوماتي للبنك.

هذا، ولم توضح الإدارة المركزية للبنك الشعبي بشكل رسمي أسباب توقف النظام المعلوماتي بالشبابيك الأوتوماتيكية عن العمل على الصعيد الوطني، فيما تأكد صباح اليوم الأحد أنه تم إصلاح العطب وأصبح بإمكان الزبناء سحب أموالهم عن طريق الصراف الآلي.