سياسة

اعتقال عضو بحزب منيب بتمارة.. ورفاقه يخوضون احتجاجا للإفراج عنه

قال حزب الاشتراكي الموحد بالصخيرات تمارة، إنه تم اعتقال عضو له عن فرع تمارة يدعى “خالد الشجاعي”، بسبب “مساندته لحراك الريف عبر شبكات التواصل الاجتماعي”، وأن محاكمته ستبدأ اليوم الاثنين بالمحكمة الابتدائية بتمارة.

وأوضح المكتب الإقليمي للحزب في بلاغ له تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه “يتم استهداف القوى الديمقراطية التقدمية الداعمة للحراك، عبر اعتقالات ومتابعات بتهم جاهزة بقصد التخويف والترهيب، بحيث تم اعتقال الرفيق خالد الشجاعي عضو الحزب الاشتراكي الموحد فرع تمارة، وعضو مكتب حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية ومتابعته بتهم واهية تم تكييفها تحت الطلب”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن سبب اعتقاله راجع لـ”مساندته لحراك الريف عبر شبكات التواصل الاجتماعي”، مضيفا أنه “تم استدعاء واستنطاق ومتابعة عدد من مناضلي الحزب الاشتراكي الموحد في عدة مدن: تارودانت، القنيطرة، تطوان، وجدة، طنجة”، معتبرا ذلك كله “تضييقا على حرية التعبير والرأي والحريات العامة والفردية”.

وأكد الاشتراكي الموحد بالصخيرات تمارة، “على انحيازه التام والمطلق الذي لا تراجع عنه لكل نضالات الشعب المغربي بما فيها حراك الريف وانتفاضة العطش بزاكورة، وإيميضر وأغبالة”، معبرا “عن إدانته الشديدة لهذه الهجمة المخزنية، ويؤكد على دعمه للرفيق خالد الشجاعي ومن خلاله لعموم المناضلين عبر ربوع الوطن”.

واستنكر المصدر ذاته “استهدافه لمناضلي الحزب الاشتراكي الموحد وكل القوى التقدمية لردعها عن قول كلمة الحق والتشبث بحق الشعب في الديمقراطية الكاملة والحياة الكريمة”.

كما دعا “كل الرفيقات والرفاق في الهيئات الديمقراطية، السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية للحضور بقوة اليوم الإثنين 30 أكتوبر 2017على الساعة الثانية زوالا، أمام المحكمة الابتدائية تمارة للتعبير على تضامننا مع الرفيق خالد الشجاعي ورفضنا للمقاربة الأمنية وسياسة العصا والجزرة التي تعيد البلاد لزمن الجمر والرصاص ومرحلة ما قبل 20 فبراير 2011”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *