مجتمع

الأمطار توقف الدراسة بالمؤسسات التعليمية لجهة سوس ماسة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس ماسة، عن تعليق الدراسة، عشية اليوم الأربعاء، بعدد من المؤسسات التعليمية بالجهة، بسبب اقتراب منخفض جوي قوي يحمل أمطار قوية بناء على نشرة إنذارية لمديرية الأرصاد الجوية.

وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس ماسة، اطلعت عليه جريدة “العمق”، أن قرار توقيف الدراسة لنصف يوم يهم المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بكل من عمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول وأقليم تارودانت، تيزنيت واشتوكة ايت باها.

ودعت الأكاديمية، في البلاغ ذاته، مدراء المؤسسات التعليمية بالجهة إلى تعليق الدراسة ابتداء من الساعة الثانية عشرة من زوال اليوم الأربعاء، حفاظا على مرتفقي هذه المؤسسات من تلاميذ وأساتذة وإداريين.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية قد أشارت في نشرة إنذارية أنه سيتم تسجيل تساقطات مطرية رعدية ما بين 100 و150 ملم، اليوم الأربعاء من الساعة الثالثة مساء إلى منتصف الليل من يوم الخميس، بكل من أكادير إداوتنان والصويرة وتارودانت وإنزكان- آيت ملول وشفشاون ووزان وسهول الحسيمة وتاونات، موضحة أنه من المرتقب أن تتجاوز مجموع هذه التساقطات سهول هذه الأقاليم، إضافة الى تسجيل هبوب رياح قوية بعدة مناطق من المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *