سياسة

العثماني: “واجب التحفظ” يمنعنا من الكشف عن الانجازات

في تصريح أثار استغراب متتبعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وجعل الكثير منهم يتساءلون عن مغزى كلامه، قال سعد الدين العثماني، إن “واجب التحفظ” هو الذي يمنع حكومته من الكشف عن إنجازاتها.

وقال العثماني عبر صفحتيه الرسميتين على “فيسبوك” و”تويتر”، “‏بناء على هذه الظرفية التاريخية، فإن حكومة “الإنصات والإنجاز” تولي عناية خاصة للملف الاجتماعي والاقتصادي، دون إغفال الحكامة ومحاربة الفساد”.

وتابع العثماني قائلا: “لقد أعطينا انطلاقة متجددة وقوية في هذا المجال، بإرادة قوية وعمل جاد، والنتائج بدأت تظهر ولا يمنعنا من الإعلان عنها في حينها إلا واجب التحفظ”.

وانهالت التعاليق على تدوينة رئيس الحكومة، حيث قال عدد من متتبعيه إنهم لم يفهموا كلام العثماني، حيث كتب أحدهم ” قسما لم نفهم شيئا من التدوينة، لكن الواقع نفهمه لأننا نعيشه”، وتابع آخر “بعد لغة الخشب والنقش عليه جاء مرحلة تلميع النقش”، في حين اعتبر أخر كلامه بأنه “كلام لا يسمن ولا يغني من جوع”،

وعلق ناشط على تغريدة العثماني على “تويتر” قائلا: “أين المحاسبة في قضايا الاختلاس وتقارير المجلس الأعلى للحسابات؟ لما بعض الشركات تحتكر الاقتصاد الوطني؟ لماذا المماطلة في حل المشاكل الاجتماعية لعدة مناطق مهمشة جرادة والريف مثلا؟ لماذا تقاعد البرلمانيين لايمس؟ لماذا الزيادة في المواد الغذائية الأساسية؟”.

ورد رئيس الحكومة على سؤال الناشد المذكور قائلا: “كثير من ملفات المجلس الأعلى للحسابات محالة على القضاء، وكثير من ملفات الفساد في الإدارة أيضا، بعضها صدرت فيه أحكام وبعضها في الطريق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *