سياسة

الاستقلال يطالب بلجنة استطلاعية للتحقيق في تعثر مشاريع الحسيمة

طالب الفريق البرلماني الاستقلال للوحدة والتعادلية، لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، بالقيام بمهمة استطلاعية للوقوف على مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” وبرنامج “تقليص الفوراق المجالية” بالإقليم.

ودعا الفريق البرلماني في مراسلة إلى لجنة الداخلية بمجلس النواب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، إلى البحث في الأسباب الكامنة وراء تعثر إنجاز مجموعة من المشاريع المندرجة ضمن البرنامجين المذكورين، لا سيما ما يتعلق بقطاعات الصحة والتعليم والتجهيز.

وأوضح الفريق أن هناك مجموعة من المشاريع المبرمجة والتي كان من المفروض أن تنتهي بها الأشغال ما بين سنتي 2017 و2018، مطالبا بالتحقيق حول العراقيل والإكراهات والصعوبات التي تحول دون تسريع وثيرة الإنجاز.

يُشار إلى أن الملك محمد السادس كان قد أعفى، خلال أكتوبر 2017، أربعة وزراء بسبب تعثر مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”، وهم وزير التعليم محمد حصاد ووزير الإسكان محمد نبيل بنعبد الله ووزير الصحة الحسين الوردي والعربي بن الشيخ كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، إضافة إلى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب علي الفاسي الفهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *