مجتمع

مديرية زاكورة تؤكد خبر فساد دقيق موجه لإطعام تلاميذ .. وتوضح

أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بزاكورة، خبر فساد دقيق موجه لإطعام تلاميذ بعدد من المؤسسات التعليمية بالإقليم، وكشفت أنها توصلت من 4 مؤسسات تعليمية فقط من مجموع 83 مؤسسة تسلمت الدقيق بحضور إقليمية بتاريخ 27 نونبر 2018، باتصال يخبر بأن بعض الأكياس فيها روائح غريبة.

وقالت المديرية في بلاغ لها توصلت به جريدة “العمق”، إنه “بمجرد ما توصلت بإخبار من رئيس مؤسسة بوجود رائحة غريبة ببعض أكياس الدقيق طلبت منه توقيف الإطعام ومراسلة عامل الإقليم لتكوين لجنة إقليمية للتأكد من سلامة هذا الدقيق”، مشيرة إلى أنه تم “حجز كل أكياس الدقيق المشكوك في صلاحياتها”.

وكشف المصدر ذاته، أن “لجنة إقليمية شُكلت لزيارة المؤسسات المعنية “(04) مؤسسات” وتم تحرير محاضر للحجز التحفظي لـ32 كيس من الدقيق من فئة 50 كلغ وأخذ عينة من طرف ممثل ONSSA من أجل إجراء التحاليل المخبرية عليها”، لافتا إلى أن “إحدى هذه المؤسسات تم التأكد من سلامة الدقيق بها”.

وفي حالة ثبوت مسؤولية نائل الصفقة، تضيف مديرية التعليم بزاكورة، فإنه “سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه وفق القوانين الجاري بها العمل بما فيها الذعائر والفسخ والإقصاء من طلبات العروض المقبلة”.

وأوضحت أن “كل المواد الغذائية الموجهة للإطعام المدرسي وللداخليات لا يتم تسلمها إلا بعد مصادقة لجنة إقليمية تضم قسم الاقتصاد والأعمال الاجتماعية بعمالة الإقليم ومندوبية الصحة ومصلحة مراقبة المواد النباتية ومكتب السلامة الصحية ومكتب حفظ الصحة وخلية الدعم الاجتماعي بالمديرية الإقليمية وهو ما تم بخصوص الدقيق الموجه للإطعام المدرسي لهده السنة، وكافة المواد الغذائية الموجهة للمؤسسات التعليمية، تطبيقا للقوانين وتقديرا للمسؤولية الملقاة على عاتقنا في الحفاظ على سلامة بناتنا وأبنائنا بالمؤسسات التعليمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *