خارج الحدود

بسبب رضيع و”قنبلة”.. طائرتان سعودية وروسية تهبطان اضطراريا (فيديو)

اضطرت إحدى الرحلات التابعة للخطوط الجوية السعودية، العودة مجددا بعد الإقلاع مباشرة، بسبب نسيان راكبة رضيعها في المطار.

وتسببت راكبة سعودية في عودة الطائرة إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة مرة أخرى عقب إقلاعھا، بعدما فاجأت الجمیع بنسیانھا الرضیع في المطار.

ووثق مقطع فیديو متداول محادثة بین قائد الطائرة وبرج المراقبة بالمطار، يطلب خلالھا قائد الطائرة التحضیر لعودة الرحلة مرة أخرى، لإحضار رضیع نسیته أمه في المطار.

وفي روسيا، أعلن الناطق باسم مطار باكو أن طائرة روسية تابعة لخطوط “أورال الجوية” هبطت اضطراريا في مطار باكو بعد اشتباه الطيار بوجود قنبلة على متنها.

وقال الناطق: “اليوم 11 مارس 2019 في تمام الساعة 14:56 بالتوقيت المحلي، هبطت طائرة “ايرباص 312” تابعة لشركة “خطوط أورال” الجوية والتي كانت تقوم برحلة من البحرين إلى موسكو، في مطار باكو الدولي “حيدر علييف”.

وأوضح المتحدث في تصريح لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، أن سبب الهبوط الاضطراري هو اشتباه قائد الطائرة بوجود قنبلة على متنها.

​ووفقا للخدمة الصحفية للمطار فقد “تم تجهيز جميع خدمات الطوارئ في المطار، حيث كان على متن الطائرة 225 شخصا، بما في ذلك أعضاء الطاقم”.

وأفاد الناطق أن قائد الطائرة قرر إخلاء جميع الركاب وفقا لحالة الطوارئ، وفق المصدر ذاته.

وأمس الأحد، تحطمت طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية، من طراز بوينغ “737-800 ماكس”، قرب بلدة “بيشوفتو”، 6 دقائق بعد إقلاعها حيث كانت في طريقها إلى العاصمة الكينية “نيروبي” وعلى متنها 149 راكبا وطاقم من 8 أفراد.

وكان من بين الضحايا، مغربيين، ويتعلق الأمر بكل من بن أحمد شهيب وهو موظف بوزارة البيئة والتنمية المستدامة عن جهة درعة تافيلالت، والحسين السيوتي أستاذ جامعي بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وكانا بصدد المشاركة في ندوة دولية حول البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *