مجتمع

“أوزون” تنظم إفطارا جماعيا بسجن فاس وتعد نزلاءه بالتشغيل (فيديو)

احتضن السجن المحلي “بوركايز” بفاس، أمس الإثنين، إفطارا جماعيا وتوقيع إتفاقية شراكة لفائدة سجناء السجن المذكور المفرج عنهم، نظمته شركة مجموعة أوزون للبيئة والخدمات، من أجل الإدماج المهني وبشراكة مع المديرية الجهوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (مركز المصاحبة وإعادة الإدماج فاس)، ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وحضر هذا اللقاء الأول من نوعه في فاس، وجوه فنية معروفة من بينها الممثلة سعاد صابر ونعيمة إلياس ونبيل المنيوي ومحمد بناني.

كما حضر كذلك كل من نائب الوكيل العام بفاس ورئيسي مقاطعة زواغة وفاس المدينة وممثل نقابة هيئة المحامين بفاس وشخصيات أخرى، وفرقة عساوة بفاس لتنشيط الحفل.

وأوضحت إتفاقية الشراكة أنها تهدف إلى تجسيد إرادة الملك محمد السادس والتي تروم أنسنة الفضاء السجني وجعله فضاد يعني بالظروف المادية والمعنوية للسجناء، لتسهيل إعادة إدماجهم في النسيجين الاقتصادي والإجتماعي.

وأضافت الإتفاقية ذاتها، أنها تهدف إلى تحقيق برنامج إعادة الإدماج السوسيومهني الذي تنهض به مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، والتي جعلت من التكوين والتشغيل أحد المؤهلات لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية في إطار استراتيجيتها المندمجة الرامية إلى ضمان إعادة إدماج هذه الفئة من المجتمع في النسيج السوسيومهني بعد الإفراج عنهم بتمكينهم من فرص الشغل.

وأشارت الشراكة إلى أنها تندرج في إطار انفتاح مجموعة “أوزون” على مختلف المصالح والمرافق الخارجية لمدينة فاس، وتفعيلا لأحد أهم مقاربات “أوزون” الإنسانية والإجتماعية والمتمثلة في الاهتمام بالجانب الاجتماعي لفائدة للفئات الهشة لساكنة المدينة عامة ومن ضمنهم السجناء المفرج عنهم.

وقال المدير العام مجموعة أوزون للبيئة والخدمات عزيز البدراوي، إن هذه الشراكة يمكنها أن تعمم في المدن المغربية المفوض لها تدبير قطاع النظافة فيها والبالغ عددها حاليا 53 مدينة داخل المغرب، وكذلك خارج المغرب بمدينة باماكو عاصمة دولة مالي وبساحل العاج بمدن كغونبسان وبونوا وأسيني وأبواسو، وبمدينة الخرطوم بالسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *