سياسة

في الذكرى الـ60 لتأسيس حزبه .. لشكر يدعو لتوحيد العائلة اليسارية بالمغرب

دعا الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، إلى توحيد جهود العائلة اليسارية بالمغرب، قائلا: “نتوجه لليسار وللعائلة اليسارية”.

وأضاف لشكر، الذي كان يتحدث صباح اليوم في احتفال حزبه بذكرى تأسيسه الستين: “نتوجه لليسار وللعائلة اليسارية.. نحن مقتنعون أن نقطة الضوء التي بدأت في البرتغال واسبانيا ستتسع إذا اتحدت العائلة اليسارية”.

وتابع المتحدث أنهم حريصون على التواصل والانفتاح أيضا على الاتحاديين في كافة البلاد ممن ابتعدوا أو جمدوا عضوياتهم، وفق تعبيره.

وأضاف قائلا: “وفاءً منا لتاريخنا قررنا تخصيص احتفالات خاصة لإحياء الذكرى 60، وهو تقليد أخذناه عن القائد عبد الرحمان اليوسفي”.

واستطرد بالقول: “أكددنا خلال هذه المدة أن التأسيس جاء على قاعدة أساسية هي محاربة الظلم والاستبداد.. واجهنا خلالها القمع والاختلاف والتعذيب وتزوير الإرادة الشعبية”.

إلى ذلك، كشف زعيم حزب الوردة عن استعداده لتأسيس مؤسسة “للتفكير” باسم عبد الرحمان اليوسفي، وتوفير مقر لها من مقرات الحزب، والعمل على أن تكون حاضنات.

وأوضح أن الحزب سيشكل نواة أولى لمتابعة الأمر من كل من القياديين حسن نجمي وعباس بودرقة، من أجل التحضير للاحتفال بافتتاح المؤسسة في 29 أكتوبر المقبل، تكون منبثقة من الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    يقال الوقاية أفضل من العلاج وقاية الحزب هى القاعدة العشبية وعلى الخصوص الشباب لهو كان الرافذ الأساس لليسار كله والان كيف نقنع الغاضبون على الحزب وهل غضبهم كان مشروعا أم لا ومن اخضبهم وطردهم من الحزب بطريقة غير مباشرة؟؟؟