سياسة

رسميا.. بوطيب ينسحب من التنافس على قيادة الجرار لصالح وهبي (فيديو)

أعلن المرشح للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد السلام بوطيب، مساء اليوم السبت، انسحابه بشكل رسمي من السباق نحو رئاسة حزب الجرار.

وقال بوطيب، في ندوة أمام صحفية: “طالبت قبل شهرين عندما قدمت ترشيحي، بضرورة عقد ندوة تناظرية بين المرشحين، وكان شرطا”.

واسترسل: “مبتغاي ليس استرسال العضلات الفكرية بقدر ما كان رفع إيقاع النقاش في المؤتمر، وأنا عندما انخرطت في الحزب اعتقدت ولا زلت أنه ليس حزبا يساريا ولا يمينيا، هو حزب المصالحات الكبرى”.

وأضاف أن “البام من الضروري جدا أن يعلن هويته، هو حزب الإنصاف والمصالحة وفي هذا السياق جاء، انتميت له لهذا السبب ولا زلت، هو حزب استثنائي من كل الجوانب”.

وأوضح أنه انسحب ولن يستمر للترشح حفاظا على وحدة الحزب، “ناهيك عن شرط المناظرة التي لم تتم، لا أقول إني أنسحب لصالح مرشح معين، بل أتنازل لفائدة حزبي ووطني”.

وأشاد بوطيب بعبد اللطيف وهبي، قائلا: “أفتخر به ويستحق كل التقدير والاحترام، سأستمر في النضال داخل البام”.

وكان خمسة مرشحين للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، وهم محمد الشيخ بيد الله والمكي الزيزي والتايب كفاية وسمير بلفقيه وعبد السلام بوطيب، قد اشتكوا مما قالوا إنها “إنزالات مكثفة للسطو على المؤتمر”.

وقال المرشحون في بلاغ مشترك، توصلت جريدة” العمق” بنسخة منه، “إن المؤتمر يشهد في هذه اللحظات تطورات خطيرة متمثلة في إنزالات مكثفة عبر حافلات، لغرباء عن الحزب والمؤتمر قصد السطو عليه ومصادرة إرادة المؤتمرات والمؤتمرين”.

جدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حزب الجرار، تفجرت على وقع خلاف حاد، تطور إلى مشاداة وعراك بالأيدي، قبل أن يجلس قادة تياري “الشرعية” و”المستقبل” إلى طاولة الحوار ويتفق ا على استمرار أشغال المؤتمر برئاسة مشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *