مجتمع

طالبت بتصحيح الوضع .. نقابة الصحافة تدخل على خط متابعة سليمان الريسوني

سليمان الريسوني

دخلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية على خط متابعة سليمان الريسوني، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، في حالة اعتقال.

وطالبت النقابة باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لتصحيح هذا الوضع، مشددة على أنها تحترم سلطة القضاء وتثق في قراراته، داعية إلى احترام شروط المحاكمة العادلة “من احترام للمساطر القانونية، وحقوق الدفاع، وحفظ حقوق جميع الأطراف بهدف الكشف عن الحقيقة بمنأى عن جميع التأثيرات” .

وأوضحت النقابة في بلاغ لها، توصلت “العمق” بنسخة منه، “أن الأفعال المنسوبة للريسوني كانت، ولا تزال، في حاجة إلى مزيد من التحقيق والتحري الدقيقين، من منطلق أن الجهة المشتكية، تنسب وقائع تعود إلى فترة ماضية”.

وأشار إلى أن “الزميل المعني يتوفر على جميع ضمانات الامتثال لمسطرة الخضوع للإجراءات القضائية المعمول بها في مثل هذه الحالات”.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة احترام قرينة البراءة ما دامت القضية معروضة أمام القضاء المخول وحده إصدار أحكام في موضوع النازلة، كما نددت بقوة بحملة التشهير التي يتعرض لها أطراف هذه القضية، بما يتنافى مع مبادئ وأخلاقيات المهنة.

ويتابع الصحفي سليمان الريسوني، رئيس تحرير جريدة “أخبار اليوم”، بتهمة “هتك العرض بالعنف والاحتجاز”، حيث أمر قاضي التحقيق ظهر اليوم الإثنين، بإيداعه بالمركب السجني “عكاشة” بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *