سياسة

الرميد: الواقع الحقوقي بالمغرب ليس جنة فيحاء ولا جحيما أسود

أقر وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد، بأن “واقع حقوق الإنسان في المغرب ليس جنة فيحاء وليس جحيما أسود، ومؤسساتنا الوطنية والدستورية والأمنية وغيرها ليست ملائكية الأداء لكنها ليست شيطانية الطبع والممارسة”على حد تعبيره.

وأبرز الرميد، في مداخلة له خلال اجتماع للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، بمجلس النواب، أن إصرار منظمة أمنيتسي، “على الإدعاءات المجافية للحقيقة والمسيئة للوضع الحقوقي الوطني، لا تخدم حقوق الإنسان في شيء بقدر ما يؤدي للإساءة للوضع ويسيء لسمعة المنظمة، والموقف الصحيح هو إدلاء المنظمة للحجج  المادية، أو نشرها للعالم أو التراجع عن الاتهامات الباطلة، تجسيدا للمصداقية والحيادية التي تعبتر شروط لازمة لأي ممارسة حقوقية نبيلة”.

وأشار، إلى أن “المغرب ظل وسيظل منفتحا بالحوار والتفاعل البناء مع كافة المنظمات الحقوقية غير الحكومية، بما فيها منظمة أمنيتسي التي تتوفر على فرع لها بالمغرب، الاخير الذي يرحب بأي مساهمات لهذه المنظمات المبنية على مقومات النقد الايجابي”.

وشدد الرميد، على أن “المغرب ملتزم بنهج التعاون الايجابي المشترك مع كافة المنظمات وكذا أمنيتسي، شريطة احترام القواعد الداخلية للمملكة، والتزام الضوابط الأساسية لعمل المنظمات المتعارف عليها والمتمثلة في الحياد والموضوعية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *