أخبار الساعة، مجتمع

وزارة المصلي تنظم حفل إطلاق النسخة الـ6 لجائزة تميز للمرأة المغربية

تنظم وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، حفل إطلاق النسخة السادسة لجائزة تميز للمرأة المغربية حول موضوع “المبادرات المتميزة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على النساء”، وذلك يوم الجمعة 26 مارس 2021 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر رئاسة جامعة محمد الخامس-أكدال-الرباط، حيث ستترأس الوزيرة اجتماعا لاستقبال أعضاء لجنة التحكيم على الساعة العاشرة صباحا.

يأتي ذلك، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، في إطار أنشطة الأخيرة بمناسبة لليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل سنة، وسعيا منها لتثمين وتشجيع كل المبادرات المتميزة الرامية للنهوض بوضعية المرأة ببلادنا.

وتعتبر هذه الجائزة محطة اعتراف وتثمين للمساهمات المتميزة في بناء مسار التنمية ببلادنا، وهي عبارة عن منحة سنوية تقدمها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، تقديرا للإسهامات المتميزة، سواء للأفراد أو الهيئات المدنية أو المؤسسات الوطنية، في مجالات النهوض بأوضاع المرأة المغربية، تثمينا وتقديرا للأداء الإبداعي المتميز والمساهمة في الرقي بأوضاع النساء والفتيات.

وحسب البلاغ ذاته، فقد تم هذه السنة اختيار موضوع ” المبادرات المتميزة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد-19 على النساء” تثمينا للأدوار الطلائعية التي قامت بها المرأة المغربية في مواجهة التحديات المتعددة الأبعاد لمواجهة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كوفيد-19، ولمكافئة للمبادرات والإسهامات الجماعية أو الفردية للنساء أو الرجال والتي كان لها وقع متميز على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للنساء والفتيات.

وتشكل هذه الدورة فرصة للانفتاح على العديد من المبادرات المتميزة التي طبعت فترة الجائحة وأدوارها في الحد من مظاهر الاقصاء والهشاشة والتمييز اتجاه النساء. كما تعتبر فرصة للوقوف على حجم مساهمة المرأة في الاقتصاد الوطني وفي مجال ريادة الأعمال والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وفي مجال التمكين الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *