مجتمع

المغرب يتوصل بمليوني جرعة من اللقاح الصيني.. وأعداد الملقحين تواصل الارتفاع

طائرة "لارام" تنقل أول شحنة من لقاح كورونا من الهند إلى مطار البيضاء

حطت اليوم الأربعاء بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، طائران تابعتان للخطوط الملكية المغربية، على متنهما مليوني جرعة من اللقاح الصيني “سينوفارم” المضاد لفيروس كورونا، قادمة من الصين.

وبذلك ترتفع حصلة المغرب من اللقاحات التي توصل بها خلال الشهر الحالي إلى أزيد من مليونين ونصف، وذلك بعدما توصلت المملكة بالدفعة الثانية من حصتها المخصصة ضمن منصة “كوفاكس”، وذلك بـ58 ألف جرعة لقاح من “أسترازينيكا”، السبت المنصرم.

وكان سعيد عفيف، عضو اللجنة اللعمية للتلقيح ضد “كوفيد 19″، قد كشف نه يترقب وصول مليوني جرعة جديدة من اللقاح الصيني “سينوفارم” خلال الأيام الجارية، إلى جانب الدفعة الثالثة من لقاحات منصة “كوفاك”، والتي تقدر بـ650 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا”، من أصل مليون و600 ألف جرعة هي حصة المغرب.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح إلى سبعة ملايين و29 ألفا و682 شخصا، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح أربعة ملايين و673 ألفا و903 أشخاص.

والأحد المنصرم، أعلنت وزارة الصحة عن قرار توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 45 و50 سنة، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

ودعت الوزارة كافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة، إلى مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

كما شددت الوزارة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *