مجتمع

بسبب “جواز التلقيح”.. وزارة الصحة تقاضي نقابيين بالاتحاد المغربي للشغل

علمت جريدة “العمق” من مصدر مسؤول، أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تقدمت بشكاية في واقعة “اقتحام مديرية المنازعات التابعة لها من قبل نقابيين، الاثنين الماضي، تدخل على إثرها الأمن”.

وكشفت مصادر الجريدة أن الأمر يتعلق بوقفة احتجاجية نظمها “نقابيون محسوبون على الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل”، بعد منع موظفين من الولوج إلى المؤسسة العمومية لعدم توفرهم على جواز التلقيح.

ووفق المعطيات التي حصل عليها “العمق”، فإن الوزارة أرفقت شكايتها لدى الشرطة بتسجيلات كاميرات المراقبة التي وثقت أحداث واقعة الاقتحام لمديرية المنازعات، مؤكدة “أن الكاميرات وثقت ما جرى، على اعتبار أن الأمر يتعلق باقتحام مرفق عام بشكل غير قانوني وتهديد سلامة الموظفين أثناء قيامهم بواجبهم”.

وأضاف المصادر “بأن المديرية لم تقم سوى بواجبها في تطبيق القرار الحكومي ومنشور وزير الصحة، فيما يخص إلزام الموظفين والمرتفقين بجواز التلقيح، لتتفاجأ بتنظيم وقفة احتجاجية دعا إليها أحد الأشخاص، تمت على إثرها عملية الاقتحام والتهجّم على حراس الأمن الذين كانوا متواجدين بعين المكان”.

وقال أحد المشاركين بواقعة “الاقتحام”، إن الوقفة الاحتجاجية جاءت بشكل عفوي وآني، لاستهجان قرار المنع، كما أن العدد الذي شارك في الوقفة من موظفي المديرية لم يتعد ثلاثة موظفين، يؤكد المصدر ذاته.

من جانبه، أوضح المصدر المسؤول، أن “الأحداث لم تقتصر فقط على مديرية المنازعات، بل طالت أيضا مديريات أخرى، مبديا شكوكه حول إمكانية تحرك هذه العناصر في هذا التوقيت ولأسباب وصفها بالمشبوهة”.

وأشارت المصادر، إلى أن عناصر النقابة المذكورة، “نظموا وقفة احتجاجية الاثنين، أمام مقر المديرية التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ضد جواز التلقيح، سرعان ما تطورت إلى شد وجذب بين حراس الأمن والنقابيين الذين لم يترددوا في اقتحام باب المديرية بالقوة، وهو ما اضطر مسؤولي الوزارة إلى استدعاء السلطات المختصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *