العمق TV

تدخلات أمنية واعتقالات بحق رافضي “جواز التلقيح” بعدة مدن.. والمتظاهرون: “باراكا من الحگرة” (فيديوهات)

27 أكتوبر 2021 - 19:30

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين (الدار البيضاء)/ يونس الميموني (طنجة)/ محسن رزاق (مراكش)/ أحمد ثابت (وجدة)/ حفيظ مركوك (أكادير)/ رشيدة أبو مليك (الرباط)

شهدت عدة مدن بالمملكة، مساء اليوم الأربعاء، احتجاجات من طرف مناهضي قرار الحكومة بفرض “جواز التلقيح”، وذلك للمرة الثانية بعد احتجاجات الأحد المنصرم.

وكانت أبرز الوقفات الاحتجاجية لهذا اليوم، هي تلك التي شهدتها مدن الرباط والدار البيضاء وطنجة ومراكش ووجدة وأكادير، حيث رفع المتظاهرون هتافات منددة بفرض جواز التلقيح، معتبرين أن القرار “خرق سافر للدستور”.

وعرفت احتجاجات اليوم، تدخلات أمنية لفض المتظاهرين بمختلف المدن، أسفرت عن اعتقال بعض منهم، وسقوط آخرين على الأرض جراء التدافع بين الطرفين، فيما اصطحبت بعض الأمهات أطفالهن إلى الاحتجاج.

وانتقد المحتجون منعهم من التعبير عن رأيهم في رفض جواز التلقيح الذي يعني “إجبارية التلقيح” حسب تعبيرهم، مشيرين إلى أنهم يرفضون تماما تلقيح أبنائهم الصغار.

ويرى المتظاهرون، وفق تصريحات لجريدة “العمق”، أن فرض التلقيح يحتم على الحكومة تحمل كامل مسؤولياتها بخصوص التداعيات الصحية للملقحين، خاصة الأطفال، داعين إلى التراجع عن هذا القرار الذي يشكل انتهاكا جسيما لحريتهم، حسب قولهم.

يأتي ذلك بعد انتشار دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، للتظاهر بمختلف المدن بشكل متزامن، مساء اليوم الأربعاء، بعدما شهد يوم الأحد المنصرم، احتجاجات مماثلة بالرباط والدار البيضاء وطنجة ومراكش وأكادير وخنيفرة ومدن أخرى.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سمير منذ 3 أشهر

الدولة تلعب بالنار الزياذة في الاسعار ، البطالة ، والآن فرض جواز التلقيح و الحد من حرية الاشخاص وحرمانهم من الحقوق الدستورية الحقيقة اصبحنا نعيش في كوريا الشمالية

مقالات ذات صلة

العمق TV

دردشة في الكان.. الحلقة 6 تناقش أعطاب تركيبة حاليلوزيتش أمام الغابون وحظوظ المغرب في الدور المقبل

العمق TV

المتعاقدون ينتفضون بالبيضاء: نعاني التفرقة في الحقوق وسنناضل لآخر رمق (فيديو)

العمق TV

المتعاقدون يحتجون بالدار البيضاء

تابعنا على