أخبار الساعة

الدار البيضاء: 200 مستفيد من النظام الوطني للطالب المقاول

17 نوفمبر 2021 - 13:15

استفاد حوالي 200 طالب، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، من النظام الوطني للطالب المقاول (SNEE)، الذي يندرج في إطار برنامج هيكلة ومواكبة ريادة الأعمال لدى الطلبة بالمغرب العربي (SALEM).

ويستهدف النظام الوطني للطالب المقاول، الذي يروم دعم ومواكبة الطلبة الراغبين في الانخراط في مسار إحداث مقاولة، بالخصوص الطلبة المسجلين في السنة الأخيرة للتكوين بأحد الدبلومات المسلمة من طرف مؤسسات التعليم العالي العمومي أو مؤسسات التعليم العالي الخاص المعترف بها من طرف الدولة.

وفي هذا الصدد، أشار نائب رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، أنس الكتاني، إلى أن هذا البرنامج يمكن من مواكبة الطلبة من بداية مسارهم إلى إقامة مشاريعهم (مقاولة ناشئة) إلى أن يصبحوا قادرين على المنافسة.

وأوضح السيد الكتاني في تصريح صحافي أنه “تمت مواكبة 600 طالبا، 200 منهم أنهوا مسارهم التكويني، إما بوضع نموذج أولي أو من خلال إحداث مقاولة ناشئة”.

وسجل أن من بين 200 طالب، اجتاز 128 اختبار “شهادة مهارات ريادة الأعمال”، موضحا أن الأمر يتعلق باختبار تجريبي يمكن من التعرف على المهارات التي يمكن أن يكتسبها كل شخص لتحقيق فكرته لإنجاز مقاولة.

ويمنح “النظام الوطني للطالب المقاول” الطلاب إمكانية الولوج إلى التكوين في مجال ريادة الأعمال والتدبير، الموجه نحو إنشاء مشروع ريادي في شكل ورشات، وندوات ومواكبة فردية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

وزارة التعليم العالي تطلق خدمة إلكترونية جديدة لحجز موعد استلام بطاقة “منحتي”

أخبار الساعة

عشنا على أعصابنا.. هذه آراء مغاربة حول مباراة الأسود والغابون (فيديو)

أخبار الساعة

القاضي البوزياني يحصل على وسام دولي

تابعنا على