مجتمع

ابتداء من اليوم.. سلطات طنجة تقرر إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات في الـ12 ليلا

أصدرت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الثلاثاء، قرارا جديدا بقضي إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية بعد منتصف الليل، ابتداءً من اليوم الثلاثاء وإلى إشعار لاحق.

وحسب مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، فإن السلطات المحلية ومصالح الأمن، شرعت، مساء اليوم الثلاثاء، في إخبار المحلات التجارية بقرار الإغلاق في الساعة الثانية عشر ليلا.

ووفق ذات المصادر، فإن القرار يخص المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ومقاهي الشيشا والمطاعم التي تقدم الكحول، حيث سيطبق القرار ابتداءً من اليوم.

وأفادت مصادر الجريدة أن هذا القرار الذي أقره والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، يأتي للحد من انتشار فيروس كورونا ومتحور “أوميكرون”، خاصة وأن طنجة تعرف توافد العديد من الراغبين في الاحتفال برأس السنة طيلة الأيام التي تسبق 31 دجنبر.

واليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون ” لفيروس كورونا إلى 28 إصابة مؤكدة، بعد تسجيل 27 حالة جديدة، مشيرة إلى أن هناك 46 حالة أخرى محتملة بالمتحور الجديد.

وأفاد بلاغ للوزارة، توصلت جريدة “العمق”، أن الحالات الـ 28 المسجلة بالمملكة، تتوزع بين 13 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، و11 حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة، و4 حالات بجهة فاس مكناس.

وأوضحت الوزارة بخصوص طبيعة هذه الحالات المؤكدة، أنه تم تسجيل 20 منها في إطار سبع بؤر عائلية، إضافة إلى 8 حالات معزولة، مشيرة إلى أن 5 حالات منها همت أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 4 أشهر و13 عاما.

من جهة أخرى، أشارت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في البلاغ ذاته، إلى تسجيل 46 حالة أخرى محتملة بـ”أوميكرون”، قيد التأكيد، منها 14 حالة بجهة مراكش آسفي.

وكانت الحكومة قد أعلنت، أمس الإثنين، أنها قررت اتخاذ عدة تدابير ليلة رأس السنة الميلادية، من 31 دجنبر 2021 إلى فاتح يناير 2022، استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

وأوضحت الحكومة في بلاغ لها، أن هذه التدابير تشمل منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة.

كما قررت الحكومة إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *