مجتمع

وحدات طبية تستهدف 3531 شخصا بأزيلال

نظمت مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال خلال الأسبوع المنصرم مجموعة من الوحدات الطبية والفرق المتنقلة بالمناطق المتضررة من موجة البرد وتساقط الأمطار والثلوج بالإقليم.

وقد استهدفت هذه العملية التي تسعى إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة حوالي 3531 شخصا استفادوا من مختلف التدخلات الطبية.

ووفق بلاغ للمندوبية فقد تم تنظيم حوالي 20 وحدة طبية متنقلة استهدفت 11 جماعة ترابية، وتم تقديم مختلف الفحوصات والعلاجات والخدمات الصحية على مستوى 19 منطقة ونقاط التجمع التابعة للجماعات الترابية المعنية، وكذا بالمستشفى الإقليمي بأزيلال.

وقد شملت الخدمات المقدمة 745 فحصا طبيا عاما وفحصا للحمل بالصدى، و131 فحصا طبيا مختصا في مختلف التخصصات بالمستشفى الإقليمي بأزيلال، و28 تدخلا جراحيا في إطار تحرير لائحة الانتظار بالمستشفى.

كما استهدفت الوحدات المتنقلة التي تمت بتنسيق مع السلطات الإقليمية وشركائها 910 من التلاميذ المستفيدين في إطار برنامج الصحة المدرسية، و379 امرأة استفادت من تتبع الحمل، والكشف المبكر لسرطان الثدي والتخطيط العائلي.

واستفاد 298 من برنامج التلقيح الوطني، والتلقيح ضد كوڤيد 19 خاصة الجرعة الثالثة. كما استفاد 1040 شخصا من باقي البرامج الصحية كالتغدية، والكشف عن داء المناعة المكتسبة، والأمراض المزمنة والعلاجات التمريضية.

وأشار البلاغ إلى ان العملية التي أجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة كوفيد-19، قد عرفت توزيع الأدوية بالمجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *