أخبار الساعة

نقابة تستنكر الاعتداء على مدير م/م المخاطير بالمديرية الإقليمية للتعليم بمكناس

تعرض مدير مجموعة مدارس المخاطير بجماعة الدخيسة التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس، اليوم الخميس، إلى الاعتداء على يد غرباء عن قطاع التربية والتكوين.
هذا الفعل “الإجرامي” حرك المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بمكناس، وأصدر بيانا استنكاريا تتوفر “العمق” على نسخة منه، يدين فيه بشدة الإعتداء الشنيع الذي تعرض له مدير مجموعة مدارس المخاطير بالدخسية من طرف غرباء عن الجسم التربوي.
وأشار البيان إلى أن ظاهرة الإعتداء على نساء ورجال التعليم من طرف الغرباء، تكررت بمختلف المؤسسات التعليمية خلال الموسم الدراسي السابق ومنتصف السنة الدراسية الجارية، وحمل المسؤولية للجهات الوصية على أمن وسلامة الأسرة التعليمية بمكناس.
وطالبت النقابة المذكورة بالتدخل العاجل للسلطات المحلية والجهات المسؤولة لمحاربة هذه الظاهرة واتخاذ كل الاجراءات القانونية والردعية ضد كل من سولت له نفسه المساس بسلامة وكرامة نساء ورجال التعليم، وتمت الدعوة إلى التعبئة الشاملة لكل القوى الحية والغيورين على قطاع التعليم للتصدي لكل السلوكات العدائية والتصرفات غير المسؤولة التي تهدف إلى تدمير المدرسة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *