سياسة

الاتحاد الاشتراكي يطالب بتخصيص دعم استثنائي للفلاحين لمواجهة غلاء المحروقات

طالب حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الحكومة بتخصيص دعم استثنائي للفلاحين على غرار مهنيي النقل، لمواجهة الارتفاعات المسجلة في أسعار المحروقات.

ونبه النائب البرلماني محمد لعسل عن الفريق الاشتراكي، في سؤال، وزير الفلاحة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي إلى تضرر الفلاحين من ارتفاع أسعار المحروقات.

وقال النائب البرلماني إن ضرر ارتفاع أسعار المحروقات شمل الفلاحين وهم فئة تسهر “بشكل يومي على توفير الأمن الغذائي للمغاربة”.

وشار المصدر ذاته إلى أن الفلاحين يستعملون بشكل يومي المحروقات في السقي والآلات الفلاحية، مشدد أنه أصبح من الضروري تخصيص دعم استثنائي لهذه الفئة حفاظا على القدرة الشرائية للمغاربة وضمانا للأمن الغذائي.

وكانت الحكومة قد أعلنت، نهاية مارس الماضي، عن إطلاق عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، تراوح بين 1000 درهم و7 آلاف درهم، واستفادت منه فئات مهنية مختلفة، خصص لنحو 180 ألف عربة.

وربطت الحكومة نهاية الدعم المخصص لمهنيي النقل بانخفاض أسعار المحروقات، مؤكدة أن تدخلها في هذه الظرفية جاء بناء على الارتفاع الكبير لأسعار المحروقات على المستوى الدولي. وفي نهاية أبريل الماضي أعلنت الحكومة تمديد هذا الدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *