أخبار الساعة

المدرسة الجماعاتية عياشة بإقليم العرائش تحتفي بأبنائها (صور)

أسدل الستار يوم السبت 28 ماي 2022، على منتدى الأوراش التربوية بالمدرسة الجماعاتيّة عيّاشة، اليوم الذي كان من تنظيم جمعيّة أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة، والذي عرف مشاركة 90 تلميذة وتلميذاً موزعين على سبع ورشات كبرى.

ويتعلق الأمر بورشة الطاقات المتجدّدة، ورشة تحدي القراءة، ورشة الثقافة الأمازيغية، ورشة الجداريات، ورشة الموسيقى، ورشة الحلويات، ورشة الأعمال اليدوية، أشرف على تنشيطها ضيوف جمعية الآباء المتخصصون في مجال تدبير الورشات إلى جانب الأساتذة منسقي الأندية التربوية.

“لم ندخر يوماً جهداً في البحث عن شركاء حقيقيين وفاعلين للمؤسسة، وقد وجدنا في السيّد محمد عبو رئيس جمعية الآباء وضيوفه خير سند لنا في تنشيط هذه الأوراش، خصوصاً ورشتيْ الطاقات المتجددة والحلويات اللتان كانتا مميزتين ومدهشتين بالنسبة لبراعمنا الصغار”، يقول الحسن أشهبون مدير المؤسسة.

وعرف زوال اليوم حفل غذاء جماعي جمع المؤطرين بالتلاميذ المستفيدين، تلتهُ مسابقة ثقافية كبرى تضمّنت بين فقراتها عرض حصيلة كلّ ورشة، واختتم اليوم بتتويج 30 تلميذاً وتلميذة كانوا متميزين داخل ورشاتهم بالإضافة إلى توزيع قصص وهدايا على جميع المشاركين، أشرف على توزيعها أطر المؤسسة الإدارية والتربوية والضيوف.

وكانت المدرسة الجماعاتيّة عيّاشة قد عرفت يوم السبت 21 ماي المنصرم، نجاح النسخة الأولى من مهرجان عياشة للشطرنج المدرسي، المهرجان الذي عرف مشاركة 116 تلميذاً و تلميذة، ممثلين بذلك 8 مؤسسات تعليميّة من ثلات جماعات ترابية مختلفة.

كما عرف النشاط حضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ورئيس جماعة عياشة الممولة للمهرجان وقائد قيادة عياشة وضيوف آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد فروان
    منذ سنة واحدة

    إنه مدرسة تريخيا مشأ الله