أدب وفنون

بينهن أهريش وشرف.. ممثلات تنقلن معاناة “مطلقات الدار البيضاء”

يستعد المخرج محمد عهد بنسودة، الأسبوع المقبل، لتصوير فيلم طويل يحمل عنوان “مطلقات الدار البيضاء”،  وهو عمل سينمائي ينقل قصص 4 نساء مطلقات ينتمن لأوساط اجتماعية مختلفة. 

وكشفت الممثلة بشرى أهريش، في تصريح خاص لجريدة العمق، أنها “تجسد شخصية فدوى وهي سيدة متزوجة تتحدر من أسرة غنية”، موردة أن “هذه المرأة ترفض فكرة الطلاق رغم إهمال وخيانة زوجها”. 

وأضافت بشرى أهريش أن “فدوى تعيش معاناة يومية مع زوجها الغائب عن منزل الأسرة تحت ذريعة اجتماعات العمل، في حين يقوم بخيانتها مع نساء أخريات، وهو ما تحاول أن تخفيه عن الآخرين”. 

وأوردت بشرى أهريش أن “هذه الشخصية مغايرة عن باقي الأدوار التي لعبت في مسارها الفني، على اعتبار أنها تنقل معاناة النساء اللاتي يعانين في زواجهم ورغم ذلك يرفضن الطلاق خوفاً على مستقبل أبنائها”. 

وأبرزت أهريش أن “الفيلم يتناول المشاكل التي تعاني منها المرأة المطلقة داخل المجتمع المغربي، سواء مع أسرتها أو في عملها”، مؤكدة أن “هذا العمل السينمائي يطرح إشكاليات وقضايا ولا يعطي أحكاما معينة”. 

وبخصوص رأيها في ظاهرة الطلاق بالمغرب، اعتبرت أهريش أنها “ليست محلية بل عالمية”، مبرزة أنه “هناك عوامل اجتماعية واقتصادية ومعرفية ناتجة عن تزايد حالات الطلاق”. 

ومضت تقول إن “الطلاق يكون صعباً عند وجود الأطفال”، مشيرة إلى أن “عيشهم داخل بيئة غير سليمة يؤثر عليهم، لهذا شددت على ضرورة التفكير قبل الدخول في العلاقة الزوجية”. 

ويشارك في بطولة فيلم “مطلقات الدار البيضاء”، الحاصل على دعم المركز السينمائي المغربي، كل من بشرى أهريش ومونية لمكيمل وزينب عبيد وأمال عيوش وسعيدة شرف ومحمد الشوبي وعبد اللطيف شوقي.

وتجسد الفنانة سعيدة شرف، في أول تجربة لها في مجال التمثيل، دور صحفية صحراوية، حيث قالت في إحدى اللقاءات الإعلامية إنها “سعيدة بالمشاركة في دور البطولة إلى جانب ممثلات في المستوى”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *