أخبار الساعة، مجتمع

الثلوج “تعزل” إفران .. والسلطات تسابق الزمن لفتح الطرقات

تسببت الثلوج التي تساقطت بكميات كبيرة، ليلة أمس بإقليمي صفرو وإفران في قطع عدد من الطرق الوطنية والجهوية والإقليمية صباح اليوم، حيث وجد عدد من المسافرين أنفسهم مضطرين إلى المكوث داخل عرباتهم لساعات في انتظار فتحها في وجه حركة المرور.

وأفادت مصادر لجريدة “العمق”، بأن حركة المرور مقطوعة صباح اليوم على الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو والحاجب والطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين إفران وآزرو، وكذا الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان، فضلا عن الطريق الاقليمية الرابطة بين إفران وجبل هبري مرورا على ميشليفن.

وأضافت المصادر ذاتها، أن بعض الطرقات بإقليم صفرو على مستوى المسالك غير المصنفة مقطوعة في وجه ساكنة بعض الدواوير المجاورة لمدينة ايموزار كندر بسبب التساقطات الثلجية، إلا أنه بعد ساعات من الزمن ذابت الثلوج تدريجيا وتمكنت الساكنة من السير العادي بهذه المسالك.

واستنفرت مصالح وزارة التجهيز بإقليم إفران آلياتها لإزاحة الثلوج وفتح الطرق المقطوعة أمام حركة المرور، حيث تمكنت إلى حدود هذه، بحسب معطيات توصلت بها جريدة “العمق” من فتح الطريق الوطنية رقم 13 أمام جميع أنواع العربات ايموزار وإفران،.

كما تمكنت مصالح التجهيز من فتح المقطع الطرقي الرابط بين افران وميشليفن، والطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين افران وبولمان، وأيضا الرابطة بين بومية واغبالو، إضافة إلى الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو والحاجب.

ووفقا للمعطيات ذاتها، فإن مصالح التجهيز لا زالت تحاول فتح الطريق بين جميع الممرات والطرقات الوطنية بإقليمي صفرو وإفران والمناطق المجاورة التي تعرضت للتساقطات الثلجية ليلة الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *