مجتمع

بينهم أجانب.. جنايات طنجة توزع 110 سنوات سجنا على شبكة لتهريب المخدرات

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، أمس الثلاثاء، بالسجن النافذ بحق 18 شخصا، منهم أجانب، ضمن أفراد عصابة متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات بواسطة زوارق مطاطية بين المغرب واسبانيا.

وأصدر القاضي حكمه على أفراد العصابة بما مجموعه 110 سنوات سجنا، على أفراد العصابة، ضمنهم ثلاثة أجانب (رومانيين وألباني) بعد أن قاموا بتهريب أزيد من 40 طنا من المخدرات عبر زوارق مطاطية بشواطئ الناظور والحسيمة.

وتوبع المعنيون بتهم تتعلق بـ”تكوين عصابة إجرامية، واحتجاز شخص وتعريضه للتعذيب البدني، وحيازة سلاح ناري خرقا للمقتضيات التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل في إطار ظهير المتعلق بالأسلحة والعتاد، والمسك والحيازة والنقل والتصدير والمشاركة في الاتجار الدولي في المخدرات، والإقامة غير الشرعية بالمغرب، والجنحة الجمركية تصدير المخدرات أو المواد المخدرة دون ترخيص أو تصريح”.

المحكمة أدانت المتهم الروماني “p.c” بالسجن 10 سنوات، وهي نفس العقوبة التي أدين بها المغربي “خ.ا” متزعم العصابة التي نفذت عشرات عمليات تهريب المخدرات في اتجاه إسبانيا؟

كما قضت بالسجن 8 سنوات نافذة في حق “م.أ.ب”، و7 سنوات بحق كل من “ع.ب” و”ن.س” و”ي.ر” و”م.ب” و”ح.ع”، و”م.م”، و”b.j” و”m.a”.

وحكمت المحكمة بالسجن 5 سنوات نافذة في حق كل من “ي.ح” و”ك.م”، و4 سنوات بحق كل من “ع.ي”، و ”م.ي”، و3 سنوات نافذة في حق كل من “ع.ع” و”ع.ك”، وسنتين نافذتين في حق “ع.غ”.

وعثرت عناصر الأمن أثناء اعتقال المتهم “الروماني”، على مقطع فيديو في هاتفه يوثق لقيامه باحتجاز وتعذيب شخص وتهديده بواسطة مسدس في إيطار تصفية حسابات تتعلق ببارونات مخدرات.

وكانت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد ضبطت شهر يونيو سنة 2021، عصابة تنشط في تهريب المخدرات بمدينتي الناضور والحسيمة، صوب إسبانيا، في فيلا بمنطقة بوبانة بطنجة.

واعترف المتهمون أثناء التحقيق معهم، من طرف الضابطة القضائية، بتكوينهم هذه العصابة والغاية منها، حيث أكد المتهم الرئيسي أنه متزعم العصابة التي تتشكل من 18 فردا.

وكشف المتزعم أن من بين أفراد العصابة من يجمع محصول سنابل “الكيف”، ليتم تحويلها إلى مخدرات، فيما يقوم أفراد العصابة الأجانب بقيادة الزوارق التي تهربه نحو إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *