أخبار الساعة

مديرية التعليم بعين الشق تنظم المنتدى الإقليمي الأول للقراء

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة مقاطعة عين الشق، بشراكة مع شبكة القراءة بالمغرب-فرع عين الشق، المنتدى الإقليمي الأول للقراء، وذلك يوم الأربعاء 26 أبريل 2023.

المنتدى حضره وفد رفيع المستوى يتكون من السيدة المديرة الإقليمية و رئيس فرع عين الشق لشبكة القراءة بالمغرب، و أعضاء المكتب الإقليمي الذين قاموا بزيارة خاصة للورشات القرائية للقراء والقارئات القادمين من مختلف المؤسسات التعليمية بعين الشق.

المنتدى عرف تنظيم ندوة علمية ابتدأت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، لينتقل الحضور مع كلمة ترحيبية وتحفيزية للمديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لطيفة لماليف، لكل المساهمين في إنجاح هذا الورش القرائي، ثم لأعضاء المكتب الوطني لشبكة القراءة، وفرع عين الشق، وللكتاب والشعراء الذي ساهموا في إثراء هذا الملتقى، ولكافة التلاميذ والتلميذات اللذين أبانوا عن حبهم للقراءة .

المتحدثة ابدت خلال كلمتها استعدادها التام من أجل التعاون مع شبكة القراءة فرع عين الشق. لتنزيل مختلف برامجها المتعلقة بانماء الفكر القرائي لذى التلاميذ .

وفي كلمة لها، شجعت الأمينة العامة لشبكة القراءة بالمغرب، رشيدة رقي، التلاميذ على القراءة، ودعت كل الأطر التربوية على تشجيع التلاميذ وتحفيزهم على القراءة، ونوهت بالفرع الجديد، وبكل المجهودات التي قام بها من أجل إنجاح المنتدى الأول للقراءة، وتمنت للجميع النجاح والاستمرارية.

أما رئيس فرع شبكة القراءة بعين الشق أشرف الإدريسي الصغيوري فقد عبر في كلمة له عن استعداده للعمل من أجل إنجاح وتنمية وتطوير ورشات القراءة.

وقد اختتم اللقاء بتوقيع اتفاقية شراكة بين المديرة الإقليمية ورئيس شبكة القراءة فرع عين الشق، قبل أن يتم توزيع شواهد تقديرية على كافة الشعراء والكتاب، وشواهد المشاركة على كافة التلاميذ والتلميذات المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *