مجتمع

حجز الملف للمداولة.. “مومو” ينفي صلته بالمتهمين المعتقلين في قضية “الجريمة الوهمية”

استمعت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، زوال اليوم الخميس، إلى المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو”، في قضية “اختلاق جريمة سرقة وهمية على الأثير الإذاعي”، وتم حجز الملف للمداولة للنطق بالحكم يوم الثلاثاء المقبل.

ومثل “مومو”، المتابع في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة 100 ألف درهم، حضوريا، وشدد في تصريحاته أمام هيئة الحكم “أن لا علاقة شخصية تربطه مع المتهمين المعتقلين”.

واستغرب المنشط الإذاعي في تصريحه: “كيف للمتهم الذي ادعى سرقة هاتفه، أن يكون على علم مسبق بأنني سأسلمه هاتفا جديدا”، مستدركا: “ربما يعرفني ويسمع عني كثيرا وكان على يقين بأنني سأشفق عليه جراء الواقعة”.

وتابع “مومو” بأنه استفسر القسم المكلف بالاتصالات في الإذاعة، وعلم أن “المتهم مدبر فكرة واقعة السرقة، كان يتصل لمرات عديدة بإذاعة “هيت راديو”، وفاز في إحدى المسابقات بقسيمة شراء مبلغها 2000 درهم، وبحسب قانون الإذاعة فإن أي شخص فاز في إحدى المسابقات، يتم منع مرور رقمه لمدة ستة أشهر.

ونفى “مومو”، أن يكون قد اختلق “الجريمة الوهمية”، لرفع نسبة المشاهدات في رد مباشر على أسئلة القاضي، وأضاف أن “هدف برنامجه من خلال المسابقات ليس البحث عن رفع نسبة المشاهدات، بل تقديم الشكر على وفاء المستمعين”.

في المقابل، التمس يوسف الشهبي، محامي محمد بوصفيحة براءة مؤازره، معتبرا أن “مومو” “ضحية وكان عليه أن يكون طرفا مدنيا في هذه القضية لا متهما”.

وحاول المحامي أن ينفي “تواطؤ مومو مع المتهمين المعتقلين، كما تحدث عن ذلك النيابة العامة”، مردفا أن “البرنامج استقبل 21 ألف مكالمة هاتفية يوم 21 مارس أي يوم الواقعة، وذلك بمعدل مكالمتين في الثانية الواحدة خلال ثلاث ساعات”.

وسجل دفاع “مومو” أن “الحلقة موضوع ملف المحاكمة، حققت مليون نسبة مشاهدة، ورغم بدأ مؤازره العمل قبل عدة سنوات مع الإذاعة، فلا علاقة له بمداخيل الإشهارات أو نسب المشاهدات”.

من جهتهما، نفى المتهمان المعتقلان، “أي تواطؤ بينهما وبين مومو، وأكد المتهم المسمى “أمين” أنه صاحب فكرة الجريمة الوهمية، وأنه يشارك في مسابقات الإذاعة المعنية منذ سنوات ويفوز بين الفينة والأخرى”.

وأضاف المتهم أمين، “أنه كان في الطريق عندما راودته فكرة الواقعة وهو يستمع للإذاعة، وعندما نجح في إقناع طاقم البرنامج، اتصل بصديقه المعتقل الثاني المسمى أمين، وأخبره أن يتجه إلى مقر إذاعة هيت راديو للحصول على الجائزة، بعدما أخبره أمين أن يؤكد أنه من تعرض للسرقة في هاتف ايفون 14”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *